"الكتائب" يحث الحكومة على وضع "خطط بديلة" لحل ملف الجنود: الاولوية لانتخاب رئيس

Read this story in English W460

حث حزب الكتائب اللبنانية الحكومة الى "تحمل مسؤولياتها تجاه العسكريين المخطوفين ووضع الخطط البديلة"، مشددة على ان انتخاب رئيس جديد للجمهورية هو" الاولوية" في هذه الطروف.

وقال المكتب السياسي الكتائبي فيبيان صادر عنه الاثنين أن "كل هذا الجو الضاغط يستدعي وقفة جريئة من كل الفرقاء السياسيين الذين عليهم ودون ابطاء الاستشعار بالمسؤولية الوطنية الواجب تحملها بالاجماع لمواجهة الازمة الوجودية التي تهدد الكيان".

عليه، دعا الحزب الى "إعطاء قوانا العسكرية كامل الثقة والدعم المعنوي واللوجستي في مواجهة الوضع بكل تعقيداته"، مطالبا الحكومة "بتحمل مسؤولياتها تجاه العسكريين المخطوفين".

ودعا الحكومة يضا الى "وضع خطط بديلة سواء على المستوى الداخلي، أو على مستوى المجتمع الدولي المسؤول أدبيا وعمليا عن وقف ظاهرة الارهاب".

وتشهد البلاد اضطرابا امنيا كبيرا بدء شهر اب الفائت مع اندلاع معارك عرسال الدامية بين الجيش والمسلحين الذين خطفوا حينها عسكريين من الجيش وقوى الامن انعكست تداعياتها الامنية على كافة المناطق ، لا سيما بعد اعدام ثلاثة من الجنود.

ومازالت الحكومة حتى الساعة تبحث في سبل اطلاق سراحهم، فيما يعمل اهاليهم على قطع الطرقات والاعتصام احتجاجا على "تباطؤ الدولة" في حل قضيتهم.

وراى "الكتائب" ان "هول الاحداث يجب أن يضع القادة السياسيين أمام لحظة ضمير خلال الجلسة المقررة لانتخاب رئيس للبلاد"، مضيفا "اذا كانت الجلسة ستنضم غداً الى سجل الجلسات الفارغة السابقة، الا أن هذا النهج التدميري لا يمكن أن يستمر.

وأكد أن "الأولوية في عمل مجلس النواب في مرحلة الفراغ الرئاسي هو لإنتخاب رئيس الجمهورية فقط لا غير"، قائلا أن نص الدستور اللبناني واضح من هذا القبيل، ولا يفتح مجالاً للتفسير أو الاجتهاد".

وخلص الحزب في بيانه الى القول ان "تشريع الضرورة الوحيد المسموح به هو انتخاب الرئيس، وإلا نكون قد أدخلنا في أدبياتنا السياسية إصطلاحات جديدة من شأنها تهميش الفراغ الرئاسي الى أجل غير مسمّى، وتعطيل الدستور، ودفع البلاد نحو المجهول".

ولم يتوصل السياسيون الى انتخاب رئيس جديد منذ 25 ايار الفائت فيما الاحداث الامنية تتنقل من منطقة الى اخرى في البقاع والشمال وبيروت.

م.ن.

التعليقات 6
Default-user-icon CFTC (ضيف) 19:20 ,2014 أيلول 22

any way, who is taking this guy seriously ?

Thumb ex-fpm 19:21 ,2014 أيلول 22

Typical FPM behavior

http://www.annahar.com/article/173367-حادثة-غريبة-في-جزين--أسود-يقفل-مركز-شركة-الكهرباء-بنفسه

ميليشياوية زياد أسود تابع… إقفال شركتي الكهرباء في جزين ووادي جزين بالقوّة
http://www.lebanese-forces.com/2014/09/21/lf-exclusive-ziad-asswad/

Thumb liberty 06:01 ,2014 أيلول 23

tony, this character is an illegal immigrant who is ashamed of his past and who he is. That is why he claims he does not read or write arabic yet he is on this site 24/7 posting nonsense and propaganda.

Default-user-icon officially illiterate (ضيف) 20:38 ,2014 أيلول 22

well said southern

Missing helicopter 02:44 ,2014 أيلول 23

Being an Iranian agent and an Assad proxy is considered PATRIOTIC? What is your nationality southern?

Thumb liberty 06:02 ,2014 أيلول 23

why do you even bother with people like him!