التحالف يشن اولى ضرباته في محافظة حمص

Read this story in English W460

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وجه للمرة الاولى ضربات جوية على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في محافظة حمص (وسط سوريا).

واوضح ان "طائرات تابعة للتحالف العربي الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (...) قصفت منطقة الحماد الصحراوية الواقعة في شرق مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية" بعيدا عن خط الجبهة حيث تنتشر القوات السورية التي تسيطر على حمص، ثالث مدن البلاد.

وقال المرصد ومقره بريطانيا ويؤكد انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية على الارض ان ضربات جوية استهدفت مواقع للتنظيم كذلك في مدينة منبج بمحافظة حلب (شمال) وفي الرقة معقل الجهاديين شرق سوريا.

وتابع ان التحالف قصف قاعدة للدولة الاسلامية في منبج في محافظة حلب. وهذه المدينة الواقع على بعد 80 كلم شمال مدينة حلب هي واحدة من آخر البلدات التي يسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" في المحافظة.

كما ضربت قوات التحالف معسكرات لتدريب الجهاديين وقواعدهم في محافظة الرقة المجاورة شرقا، التي تعد معقل "الدولة الاسلامية".

وقال المرصد انه "سمع دوي 31 انفجارا على الاقل في الرقة ومحيطها". واضاف ان الضربات طالت ايضا مدينة الطبقة التي يسيطر عليها الجهاديون وتبعد نحو 50 كلم شرق الرقة.

وذكرت المنظمة غير الحكومية ان عددا غير محدد من الجهاديين قتل في الضربات الاخيرة.

وقال الناشط ضد الجهاديين في هذه المحافظة ابو يوسف ان "صفارات سيارات الاسعاف تسمع في الرقة بينما يشعر السكان بالهلع بسبب كثافة ضربات التحالف".

التعليقات 4
Missing .karim-. 14:53 ,2014 أيلول 27

Good to see the jihadist terrorists being destroyed.

Thumb chrisrushlau 18:23 ,2014 أيلول 27

The Observatory dropped his keys in the loo. Send help.

Missing helicopter 20:20 ,2014 أيلول 27

What happens next will unveil the real intention of the US.
If they come up with 150000 trained moderate opposition fighters (which should be easy to do as there are more than 30,000 army deserters and they can not be Islamists "right"), then the US is really intent on propping up the moderate opposition. If not, then there real intent would be to protect Assad and save his regime.

Default-user-icon hamoud (ضيف) 04:09 ,2014 أيلول 28

Bashar is the front line for the Arabs, Mideast and world, but Arabs don't perceive that yet. religious clerics are source of the problems in Mideast and elsewhere they causing strives, chaos and acts of murders in world. reality is no moderates in Syria stop fooling yourselves, all have sided to fundamentalism and their thru aim is religious sites in Saudi Arabia and governments of the Mideast and terrorism aboard.