احالة موقوف اتهم بإنشاء خلية إرهابية في طرابلس الى القضاء

Read this story in English W460

أحالت مديرية المخابرات الثلاثاء الموقوف محمد الأيوبي الى القضاء المختص، والذي كان اوقف للاشتباه به في انشاء خلية ارهابيه في مدينة طرابلس.

وقال الجيش في بيان صادر عنه ان "مديرية المخابرات أحالت ظهر اليوم إلى القضاء المختص الموقوف محمد الأيوبي والذي كان قد أوقف بتاريخ 25/9/2014 لقيامه بإنشاء خلية إرهابية في طرابلس".

وأفاد أن الخلية "كانت تتحضر للاعتداء على السلم الأهلي والقوى الأمنية".

وكان الموقوف الأيوبي قد أنتقل الى إحدى الدول المجاورة برفقة أحد الأشخاص، حيث قام بحسب بيان الجيش بمبايعة أحد التنظيمات الإرهابية، وعاد بعد ذلك لتحضير الخلية التي أنشأها للقيام بمهمات محددة فور تلقيه الأوامر من الخارج.

كما أقدم المدعو الأيوبي في وقت لاحق، على إيفاد أحد الأشخاص إلى الخارج للحصول على الأموال اللازمة لتمويل نشاطات الخلية الإرهابية، وقد أوقف الشخص المذكور أيضاً وأودع التحقيق. على ما أفاد البيان أيضا.

وكان الجيش دهم الاسبوع الفائت عدد من أماكن المشبوهين باشتراكهم في التعديات الأمنية على المواطنين، ومراكز الجيش في طرابلس.

واوقف الجيش حينها 20 شخصا من المشتبه بهم، وضبطت بحوزتهم كميات من الأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية.

ويتعرض الجيش مؤخرا لاطلاق نار من قبل مسلحين، ادت مؤخرا إلى استشهاد الجندي محمد خالد حسين. كما تتعرض حواجزه لالقاء قنابل.

واثر هذه الاحداث تنتشر "حواجز أمنية في كل شوراع المدينة وتعمل على تفتيش السيارات وايقاف عدد من المطلوبين.

وفي وقت سابق نفذ الجيش مداهمات في المدينة بعد ورود معلومات عن تحرك مجموعات مرتبطة بجبهة "النصرة".

وتتواجد في المدينة، في باب التبانة تحديدا مجموعة بارزة يقودها الشاب اسامة منصور اتهمت انها بايعت تنظيم "داعش" وجبهة "النصرة"، الا أن المجموعة نفت ذلك بحسب تقرير صحفي.

م.ن.

التعليقات 0