رو: التمديد للمحكمة الدولية "مسألة حتمية"

Read this story in English W460

شدد رئيس مكتب الدفاع لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان المحامي فرانسوا رو على ان مسألة التمديد للمحكمة "حتمية" ، مشيداً في الوقت عينه بعلاقته مع القضاء اللبناني.

وفي حديث الى صحيفة "النهار"، الاثنين، أكد رو ان "المسار العام للعمل يؤشر إلى حتمية تجديد ولاية المحكمة لأننا الآن ما زلنا في المرحلة الأولى من المحاكمة".

من هنا استبعد أن ينتهي الادعاء من تقديم أدلته وشهوده قبل آذار 2015، و"بالتالي فإن فرق الدفاع ستبدأ بعد هذا التاريخ بتقديم دفوعها وأدلتها، مما يعني أننا أمام تجديد مؤكد لولاية المحكمة".

يُذكر ان الامين العام للامم المتحدة كان قد أقر التمديد لعمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في العام 2012، ولثلاث سنوات.

أما عن تعديل برتوكول التعاون بين مكتب الدفاع والدولة اللبنانية، فأكد رو في حديثه الى "النهار"، ان "لا تعديل على الاتفاق".

وأوضح ان وزير العدل اشرف ريفي "اعتبر ان لا ضرورة للتعديل، وأقول إن التعاون مع السلطات اللبنانية شهد تحسناً. وأذكّر بضرورة استمرار التعاون مع فرق الدفاع، خصوصاً ان لا وجود لقاضي تحقيق في المحكمة، وبالتالي فإن فرق الدفاع هي من يقوم بالتحقيقات المضادة وتحتاج حكمًا إلى تعاون السلطات".

ووصف رو علاقته بالقضاء اللبناني، وتحديداً مع رئيس هيئة القضايا مروان كركبي (المسؤول عن التنسيق بين مكتب الدفاع والجهات اللبنانية)، بأنها "جيدة جداً".

ج.ش.

التعليقات 4
Missing humble 11:33 ,2014 تشرين الأول 20

What about the assassins of the whole country and of our future?

Thumb nickjames 16:22 ,2014 تشرين الأول 20

You guys say the trial is a fraud. Just remember that Hariri was blown up, he lost his life as did some 20 other people. Someone blew him up, is that not true?? So if the trial is an American tool, what are you really suggesting, Israel did it?? Or you wanna just say "well Syria did it but Hezbollah had nothing to do with it." Yeah...right

Thumb nickjames 18:15 ,2014 تشرين الأول 20

Looooool so you see a picture of Hariri with Nasrallah and Lahoud and think they're buddies. Hariri was not Hezbollah's ally. He wanted Syria out of Lebanon, and resigned as PM when they extended Lahoud's term, remember?

Thumb nickjames 19:10 ,2014 تشرين الأول 20

Remember after Hariri's death and after the first anti-Syria protests, Hezbollah had a counter protest and drove all the supporters in vans and buses