"الكتائب" يدعو السياسيين الى "القيام بواجباتهم الوطنية والدستورية لانتشال المؤسسات"

Read this story in English W460

دعا حزب الكتائب اللبنانية الى "القيام بأبسط الواجبات الوطنية والدستورية والسياسية من أجل انتشال لبنان ومؤسساته"، مستنكرا "عجز السياسيين" في القيام بواجباتهم.

وألقى المكتب السياسي الكتائبي الضوء في بيان صادر عنه الاثنين على تردي الاوضاع الامنية في البقاع والشمال، والسياسية المتمثلة بانقطاع الحوار وكذلك الدستورية والاقتصادية.

وقال "كل ذلك ونحن نتلهى بالقشور وبجنس الملائكة، والشعب يئس من السياسيين العاجزين عن القيام بالحد الأدنى من الخطوات من أجل إعادة لبنان ومؤسساته الى الخط الصحيح".

عليه، شدد الحزب على وجوب "القيام بأبسط الواجبات الوطنية والدستورية ، والسياسية من أجل إنتشال لبنان بمؤسساته الدستورية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية من هذا المستنقع القاتل الذي يتخبّط فيه منذ سنوات ولا سيما منذ أن انطلقت مرحلة الإنتخابات الرئاسية في لبنان ، وقبل ذلك ، التجديد للمجلس النيابي".

وأضاف "الشعب اللبناني ليس بقاصر، فلا يجوز أن يتصرّف القادة وكأنهم عاجزون عن القيام بأبسط الواجبات الوطنية"، لافتا الى أنهم في "الكتائب" قاموا ويقومون "بكل الجهود من أجل كسر هذه الدوّامة القاتلة وستستمرّ بهذا النهج ".

وأسف في هذا السياق، "لإستمرار النهج العبثي والهمجي في قتل الجنود الأبرار من الجيش اللبناني".

ويتعرض الجيش في الاونة الاخيرة لاعتداءات من قبل مسلحين مجهولين في طرابلس وعكار كان آخرها مقتل الجندي جمال الهاشم.

كما طلب "الكتائب" من "مجلس البلديات والمخاتير المثابرة على "استكمال الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية المركزية المعنية لمعالجة أزمة النزوح السوري الى لبنان بما يحفظ كرامة ومصالح هؤلاء النازحين من دون المساس بمصلحة لبنان العليا وأمن وكرامة ورفاهية المواطن اللبناني أو صلاحيات المراجع اللبنانية المركزية أو المحلية".

واكد أهمية أن "تحترم المؤسسات الدولية، من عامة أو خاصة سيادة الدولة اللبنانية وصلاحية المؤسسات الوطنية بنفس إهتمام هذه المؤسسات بالرعايا السوريين".

وتوقف الحزب أيضا عند "التقصير النيابي الفاضح لعدم إحترام الإنتخابات الرئاسية حتى اليوم رغم مرور 149 يوما على الفراغ الرئاسي".

وحذر من ما يرتبه ذلك من "تداعيات كارثية على مؤسساتنا الوطنية ومصداقية لبنان في الخارج ".

وما زال لبنان في حالة فراغ رئاسي منذ 25 أيار فيما يفشل النواب في انتخاب رئيس جديد للبلاد لعدم تأمين النصاب.

م.ن.

م.س.

التعليقات 7
Default-user-icon wolf.the_roar (ضيف) 17:24 ,2014 تشرين الأول 20

Will wolf be posting today or just you?

Default-user-icon mazen (ضيف) 17:29 ,2014 تشرين الأول 20

Allow them to vote for Pres directly but all in one session only. The Christians have too much power already, the Shi3as are the majority and have been marginalized for decades. Michel Aoun's two tier voting plan marginalizes them even more. We should all vote in one session only enough hypocrisy!

Missing humble 18:40 ,2014 تشرين الأول 20

A christian who supports a traitor (the caporal) is himself a traitor.

Missing humble 18:56 ,2014 تشرين الأول 20

So you can label yourself as a traitor. Sign under what you really are.

Default-user-icon icar (ضيف) 21:32 ,2014 تشرين الأول 20

Said it before and will say it again. Without the diaspora vote, the public vote will not be representative. Do not suggest half solutions to satisfy your personal needs.

Default-user-icon sorel tracy (ضيف) 22:04 ,2014 تشرين الأول 20

nahas lol the poor guy, the orangy coward threw him out .
the oil file the no one talks about because it's no longer in the hand of favorite son in law so the otv no longer needs to keep pushing it
and the first man to walk on the moon lebanese fpm minister (neil armistr aoun)
and aoun's nephew in law gaby layoun and the landmarks file, woof!
gilberte zouein really!

oh and you forgot defending baabda to the last breath (michel aoun), lol nah like everything else you listed never happen just propaganda by hezballah's full time paid propagandist and fake aouni

Default-user-icon KAFA! (ضيف) 01:05 ,2014 تشرين الأول 21

Is that the one that failed to include an amendment criminalizing marital rape? Great job madame Zwein!