مقبل يجول في المصانع العسكرية الإيرانية.. وطهران تعلن أن الهبة باتت "جاهزة"

Read this story in English W460

أكد وزير الدفاع الايراني، العميد حسين دهقان أن تزويد لبنان بالاسلحة "واجب" على الإيرانيين، معلنا أن الأسلحة باتت "جاهزة" للإرسال إلى لبنان بانتظار موافقة الحكومة.

وقال دهقان خلال الجولة الثانية من المحادثات مع وزير الدفاع سمير مقبل الإثنين أن "لدى ايران الارادة لمواجهة التيارات التكفيرية والصهيونية والمشاكسة في المنطقة" معلنا استعداد ايران لتزويد لبنان "بالاسلحة في المستقبل ايضا لمواجهة "داعش" والجماعات الارهابية".

وهذا اليوم هو الثالث لمقبل في إيران حيث يناقش هبتها للجيش، وأكد له الرئيس حسن روحاني الأحد ضرورة الاشادة بالجيش اللبناني "لصموده ومقاومته امام المعتدين والزمر التكفيرية والارهابية".

وأضاف دهقان بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "فارس" الإيرانية ان انواع الاسلحة "جاهزة للإرسال الى لبنان، واغلبها من النوع البري لمواجهة المجموعات الارهابية". لكنه أوضح أن "ما نضعه تحت تصرف الجيش اللبناني، انما هو اجراء عاجل للرد على تهديد متوقع".

وشرح أن "لبنان يحظى بمكانة خاصة في السياسة الخارجية الايرانية" مؤكدا "أننا نرى تزويد لبنان بالاسلحة ورفع قدراته العسكرية امام التيارات التكفيرية – الصهيونية و"داعش" واجبا علينا".

بدوره أعرب مقبل أنه تفقد "المصانع العسكرية في ايران، وبالطبع تعرفنا خلال هذه الجولات التفقدية على 10 بالمائة فقط من القدرات الدفاعية الايرانية".

وأكد ان وزير الدفاع الايراني "وافق على قسم كبير من توفير متطلبات الجيش اللبناني، وان هذه الهبة هي هبة دون اي شروط".

لكن مقبل ذكّر في الوقت عينه أنه "لا بد من المصادقة عليها في مجلس الوزراء اللبناني، من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة".

يذكر أن مقبل لن يوقع أي اتفاق في طهران بل فقط سيكتفي باستعراض ما ستقدمه، ليتم مناقشة الأمر في مجلس الوزراء. وترفض 14 آذار الهبة بحجة العقوبات الدولية على طهران.

م.س.

التعليقات 7
Thumb ex-fpm 21:08 ,2014 تشرين الأول 20

"ready" once it receives the approval of the government in Beirut!

A propaganda message meant to just embarrass the Lebanese government knowing well in advance the government cannot accept the military grant. Just settling scores

Default-user-icon lou williams (ضيف) 21:37 ,2014 تشرين الأول 20

another article, another story, another evening, another dime, as flamethrower relentlessly pursues his illusive dream of achieving a gold medal for posting nonstop propaganda

Default-user-icon moe7 (ضيف) 22:01 ,2014 تشرين الأول 20

what happened to moe7?

Default-user-icon 24/7 (ضيف) 22:46 ,2014 تشرين الأول 20

Flamethrower posted today 187 comments and the night is not over yet.

Thumb nickjames 06:21 ,2014 تشرين الأول 21

Again, Flamey deleted his comments...

Default-user-icon lou williams (ضيف) 10:05 ,2014 تشرين الأول 21

another day, another week, another year, another century as flamethrower embarks on another illusive dream in his quest to gain a gold medal in nonstop propaganda posting

Thumb ex-fpm 14:23 ,2014 تشرين الأول 21

and he also deleted ours!