وفدان اميركي وفرنسي يزوران لبنان لبحث التطورات المحلية والاقليمية

Read this story in English W460

يستقبل لبنان في الايام المقبلة وفدين فرنسي واميركي، لبحث التطوارت على الساحة المحلية اللبنانية والاقليمية، في ظل التنظيمات الارهابية، وفق ما أفادت المعلومات الصحافية.

فقد نقلت صحيفة "الجمهورية"، الثلاثاء، عن مصادر ديبلوماسية ان رئيس الحكومة الفرنسية السابق فرنسوا فيون، سيقوم بزيارة الى لبنان في الايام القليلة المقبلة.

ولفتت الى ان هذه الزيارة هي الثانية خلال هذا العام، مضيفة انها تأتي في اطار "مهمة استقصائية يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين ويطّلع منهم على التطورات فيه من جوانبها المختلفة".

الى ذلك، كشفت مصادر ديبلوماسية غربية عبر "الجمهورية"ان وفداً أميركياً ديبلوماسياً وعسكرياً سيزور المنطقة، برئاسة الموفد الأميركي الخاص ومنسق التحالف الدولي ضد "داعش" الجنرال جون آلن ويضمّ عدداً من كبار الديبلوماسيين والقادة العسكريين.

وأشارت ان الوفد قد يزور لبنان، خلال جولته التي ستبدأ من بغداد وصولاً الى العواصم الخليجية، وتركيا التي يزورها في المرحلة الأولى عقبَ المحادثات غير المشجّعة التي عقدها آلن ومساعدوه في انقرة الأسبوع الماضي قبل ان يتوجّه الى واشنطن للمشاركة في إجتماعات قادة الجيوش ورؤساء الأركان في دول التحالف ضد "داعش".

وعلى الرغم من ان لبنان ليس من ضمن دول التحالف الدولي، الا ان مشاركة قهوجي في اجتماع قادة جيوش التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، في واشنطن، أثارت التباسات، الا ان وزير الخارجية جبران باسيل كان قد شارك في ايلول الفائت في اجتماع لوزراء خارجية دول "التحالف الدولي".

يُشار الى ان عدة دول غربية وعربية تشارك في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، حيث يشن غارات على مواقع التنظيم في البلدين.

ج.ش.

التعليقات 2
Default-user-icon kazan (ضيف) 08:52 ,2014 تشرين الأول 21

What a shame , this country wants to remain a colony.

Thumb Maxx 00:29 ,2014 تشرين الأول 22

@tric.portugal: We all got it that you've got a period ( . ), but either post something intelligent, or quit littering this space. Thank you.