امانة 14 آذار تطالب بتطبيق الـ1701 والانتساب "الواضح" الى التحالف الدولي

Read this story in English W460

طالبت الامانة العامة لقوى 14 آذار الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق القرار 1701، ووضع حد لحالات التفلت الامني وعمليات الخطف المكررة، فضلاً عن الانتساب الى التحالف الدولي لضرب الارهاب.

واثر اجتماعها الدوري الاسبوعي، الاربعاء، لفت الامانة الى خطيرين يتهددان اللبنانيين، اولهما "تأجيج نار الحرب على حدودهم مع سوريا ونار الفتنة في مناطق البقاع"، والثاني "تلاشي الدولة واستهداف الجيش وفقدان الإرادة السياسية الجامعة".

وشددت على ان هذه الاخطار "تحتّمُ علينا الإصرار على ضرورة إنقاذ لينان وتحييده، ومنع انتقال الحرب الأهلية من سوريا باتجاهنا".

من هنا طالبت الامانة العامة الحكومة "بتوسيع صلاحيات القرار 1701 حتى يصبح نافذاً على كامل الحدود مع سوريا".

الى جانب "الإنتساب الواضح إلى التحالف الدولي لضرب الإرهاب مما يؤمّن لجيشنا الوطني المناعة الدولية والإمكانات العملية للتصدّي للإرهاب".

كما طالبت الحكومة بأخذ التدابير اللازمة لوضع القرار 1701 وآلية التعامل مع التحالف الدولي على رأس اولوياتها.

ودعت الى معالجة "التفلّت الأمني الفاضح والمتجلّي في أعمال خطف متكررة، وفي مناطق بعينها، في مقابل شلل في الإرادة الأمنية نبّه وزير الداخلية إلى منبعه".

وعلى الرغم من ان لبنان ليس من ضمن دول التحالف الدولي، الا ان مشاركة قهوجي في اجتماع قادة جيوش التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، في واشنطن، أثارت التباسات، الا ان وزير الخارجية جبران باسيل كان قد شارك في ايلول الفائت في اجتماع لوزراء خارجية دول "التحالف الدولي".

يُشار الى ان عدة دول غربية وعربية تشارك في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، حيث يشن غارات على مواقع التنظيم في البلدين.

ج.ش.

التعليقات 8
Missing --karim. 14:24 ,2014 تشرين الأول 22

Lebanon should join the anti-ISIS coalition once the countries actually responsible for the funding and arming of ISIS (i.e. the kingdom of terrorism, Qatar, etc.) are kicked out of the coalition and war has been declared on them.

Missing greatpierro 14:43 ,2014 تشرين الأول 22

Only hizbollah is allowed to fight isis and shape lebanon foreign policy.

Default-user-icon majd (ضيف) 15:44 ,2014 تشرين الأول 22

Kurds battling jihadists for the Syring border town of Kobane welcomed U.S. airdrop of weaponst..
funny but the kurds seem to think they are getting the at least some warmongering weapons.
Southern is disappointed about this because he wants all the weapons to fall in the hand of the terrorists that Assad released from prison on purpose. Southern was hired on purpose, specially for his pathological disinformation talents.

Default-user-icon majd (ضيف) 16:41 ,2014 تشرين الأول 22

"kurds seem to think they are getting at least some warmongering weapons."
Southern you obviously cannot read or understand let along think, an inherent problem of your specie.

Thumb nickjames 20:00 ,2014 تشرين الأول 22

After Bassil's return from Jeddah, some officials began claiming that Lebanon is not part of the coalition over fears that warplanes would carry out strikes in the country in violation of its sovereignty.

--I see, it's okay for Assad to bomb Lebanese territories but it's not okay for a coalition (which Lebanon would be part of). Hilarious

Thumb freedomarch 01:19 ,2014 تشرين الأول 23

Long Live Canada
All Against Terrorists.

Thumb thefool 07:07 ,2014 تشرين الأول 23

indeed a sad day for Canadians.

Default-user-icon theidiot (ضيف) 10:05 ,2014 تشرين الأول 23

well said