ذوو عسكريي عرسال متفائلون "لأول مرة" ومطالب الخاطفين "الرسمية" تتضمن الإفراج عن عباس والأطرش

Read this story in English W460

كشف أهالي العسكريين المخطوفين لدى المجموعات المتطرفة عن تقدم كبير وإيجابي في قضية أبنائهم، معلنين أن الموفد القطري سيعود "خلال 24 ساعة" إلى بيروت.

من جهة أخرى كشفت قناة الـ"LBCI" أن الحكومة تسلمت رسميا مطالب الخاطفين في رسالة خطية وهي "تتضمن 44 اسماً وهم موقوفون في سجني رومية والريحانية". وبين الأسماء "نعيم عباس وعمر الاطرش وجومانا حميد وعمر بكري ومتهمان بتفجيري التل والبحصاص إضافة الى خاطفي الاستونيين".

وقال متحدث باسم الأهالي بعد اجتماع مع أمين عام الهيئة العليا للإغاثة محمد خير "الموفد القطري سيعود إلى لبنان خلال 24 ساعة لاستكمال المفاوضات"، كاشفا أن مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم "هو من تكلم مع اللواء خير لنقل هذه الأجواء لنا".

وقال آخر "لأول مرة نخرج مطمئنين بعد الإجتماع وهناك ترتيبات قام فيها اللواء عباس ابراهيم ولا يمكن أن نتكلم بالأمر".

وفي الجو عينه صرّح قريب أحد المخطوفين "خرجنا بحالة نفسية ممتازة ولأول مرة نحسّ بأمان لأن ما سمعناه ليس كلاما فقط بل تطمينات جدية ونتمنى خاتمة سعيدة لكن لا نستطيع تحديد وقت معين".

وكشف عن "خطوة إيجابية قد نقوم بها من أجل اللواء خير ولن نعلن عنها حاليا"، نافيا أن تكون هذه الخطوة إنهاء الإعتصامات.

وما زال مسلحون جهاديون يتمركزون حاليا في جرود عرسال يحتجزون أكثر من 27 عسكريا في الجيش وقوى الأمن، بعد اقتحامهم بلدة عرسال في الثاني من آب الفائت وقتل عشرين جنديا و16 مدنيا.

ومنذ حينها أعلنت جبهة "النصرة" أنها قتلت الجندي محمد حمية رميا بالرصاص فيما ادعى تنظيم "الدولة الإسلامية" كل من علي السيد وعباس مدلج ذبحا ً.

م.س.

التعليقات 0