نجل فرعون يدعي على فتوش ونقابة المحامين تشطب اسمه من جدولها

Read this story in English W460

قدّم نجل وزير السياحة ميشال فرعون الجمعة شكوى ضد النائب نقولا فتوش عقب تصريح الأخير على الإعلام أنه ادعى على الوزير "بجرم الزنا"، في حين "شطبت" نقابة المحامين النائب المحامي من جدولها النقابي.

وأفادت قناة "الجديد" في خبر عاجل مساء الجمعة أن "بيار ميشال فرعون يدعي أمام النيابة العامة التمييزية على النائب نقولا فتوش بجرم الذم والتشهير".

وبدأت القضية عندما تداولت أكثر من قناة وصحيفة أن فتوش ضرب الإثنين الموظفة في قصر العدل منال ضو بعد عدم تمرير شكوى كان ينوي تقديمها سريعا.

لكن فتوش قال الخميس أنه لم يضرب الموظفة، كاشفا في سياق مؤتمر صحفي طويل أنه أتى لتقديم شكوى "جزائية بوكالتي عن السيدة منى فرعون زوجة الوزير ميشال فرعون واتخذت فيها صفة الإدعاء الشخصي بوجه المدعى عليهما الوزير ميشال فرعون والسيدة فريدا الريس بجرم الزنا".

من جهة أخرى كشفت قناة الـ"LBCI" الجمعة أن "نقابة المحامين في بيروت شطبت اسم النائب نقولا فتوش من جدولها النقابي".

ففي المؤتمر المذكور أكد فتوش أن "نقيب المحامين (جورج جريج) هو نقيب عن المحامين وليس نقيبا للموظفين، كان الأجدر به أن يتصل بي ليقف على الحقيقة"، داعيا إياه إلى "احترام المراكز والألقاب".

وأتت معلومات القناة المذكورة بعد أن توقف مجلس نقابة المحامين بعد ظهر الجمعة أمام "المخالفات التي صدرت عن المحامي نقولا فتوش في معرض ظهوره التلفزيوني، الذي كان الاجدى به الرجوع الى نقيب المحامين لعرض ما حصل معه في العدل في بعبدا لاجراء المقتضى في هذا الخصوص".

واعتبر المجلس أنه "ما ورد على لسان المحامي نقولا فتوش في مؤتمره الصحافي، يشكل تعديا موصوفا على قرار وثقة الجمعية العمومية بانتخابها النقيب جورج جريح، وتطاولا على مقام نقيب المحامين".

كما رأى المجلس أن فتوش انتهك "قانون تنظيم مهنة المحاماة والنظام الداخلي للنقابة ونظام اداب المهنة ومناقب المحامين".

وخلص المجلس قائلا أن هذه التجاوزات "تستلزم اتخاذ القرار المناسب بحق المحامي نقولا فتوش".

التعليقات 6
Thumb alzahlawy 21:06 ,2014 تشرين الأول 24

Min badou tabouli...

Thumb Maxx 21:18 ,2014 تشرين الأول 24

Lah ya ikhté! Why should Lebanese restaurants - who are already overwhelmed by a near-non-existent tourism industry - and all healthy eaters have to suffer because of somebody who has the last name and none of the health benefits as the dish? Can you imagine what an analogy to that would mean for every guy who has ever disliked George W. Bush?

Thumb lebanon_first 22:14 ,2014 تشرين الأول 24

maxx very funny. noone understood your joke though.

Default-user-icon Amir (ضيف) 21:45 ,2014 تشرين الأول 24

Allouch, Fattouch.....more to follow.
Turn for zahle to dismiss him

Thumb freedomarch 23:12 ,2014 تشرين الأول 24

OK Madame, to be named "Freedom Salad"...

Thumb freedomarch 23:15 ,2014 تشرين الأول 24

Ok ok what do you think...to Honor The lady that was insulted by Fattouch we rename the dish to "The Daou Freedom Salad"!