"الكتائب": الحريري أبلغ جعجع أن حظوظه في رئاسة الجمهورية "انعدمت"

Read this story in English W460

أبلغ رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل أن حظوظ رئيس حزب "القوات اللبنانية" في رئاسة الجمهورية "انعدمت"، في حين نفت مصادر "القوات" هذه المعلومات.

ونقلت صحيفة "الأخبار" السبت عن مصادر "الكتائب" تأكيدها أن الحريري قال للجميل "حظوظ جعجع للرئاسة انعدمت".

وكان قد التقى الحريري الجميل في السعودية خلال زيارة الأخير إليها منذ ثلاثة أيام، علما أن جعجع كان موجودا في المملكة الخليجية أيضا .

وأكد الحريري بحسب المصادر "تمنّيه أن يتم انتخاب رئيس ينتمي إلى فريق 14 آذار"، ملمّحاً إلى رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أمين الجميل.

لكن رئيس تيار المستقبل لم يلبث أن نعى تمنّيه، عبر رمي الكرة في ملعب قوى 8 آذار، مشيراً إلى "أنهم هم سبب التعطيل، وتحديداً العماد ميشال عون" كما تابعت "الأخبار".

من جهته، تحدث عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا إلى لقاء الحريري وجعجع، مؤكّداً أنه "لم يحك إطلاقاً عن سحب ترشيح رئيس حزب القوات، والحديث مع الحريري والمسؤولين السعوديين كان بشأن موضوع الاستحقاق الرئاسي وعن سبل تفعيل مبادرة جعجع".

وذكر أن الأخير "ليس صاحب منطق "أنا أو لا أحد" وأنه في حال وصلنا إلى مرشح توافقي فهو سيسهل وصوله، وأن المرشح التوافقي هو الذي يتعاطى مع الفريقين 8 و14 آذار".

ونفى زهرا في الوقت عينه أن يكون "أي طرح لسحب ترشيح جعجع".

إلى ذلك كشفت صحيفة "الجمهورية" السبت أنه فور عودة جعجع والجميل من السعوديةى "توجّه إليها الرئيس (الحكومة الأسبق) فؤاد السنيورة والنائب السابق غطاس خوري ومستشار الرئيس سعد الحريري نادر الحريري وشخصيات أخرى، حيث يتركّز البحث على موضوعَي التمديد والانتخابات الرئاسية في ظل هاجس يتحكّم بالجميع، ألا وهو تَجنّب الفراغ".

التعليقات 4
Thumb ex-fpm 08:58 ,2014 تشرين الأول 25

It sounds like Hariri called Al Akbar and told them what went on in his meeting with Sami Gemayel.

Missing humble 10:40 ,2014 تشرين الأول 25

No Geagea + No Caporal + No Amine + No old politicians. Get young, competent, honest and patriotic people like Sami Gemayel.

Thumb lubnani.masi7i 12:03 ,2014 تشرين الأول 25

it looks like the paid posters did not like what I posted:

محفوض عبر "تويتر":عجبًا ببعض من ينقل اخبار عن ١٤ آذار لمجرد زرع الشقاق فعلى سبيل المثال كيف علم من سرّب محضر لقاء ثنائي بين الحريري وسامي الجميل وما قيل بينهما.

Default-user-icon bibo (ضيف) 14:02 ,2014 تشرين الأول 25

Those wacky Alakhbar people again, that's what she said.