سلام: طرابلس لن تعود إلى الوراء عبر "حفنة من الإرهابيين"

Read this story in English W460

أعلن رئيس الحكومة تمام سلام السبت عدم مع محاولة "إعادة عقارب الساعة إلى الوراء" في طرابلس، عبر "حفنة من الإرهابيين" نشروا "الفوضى" فيها.

وأعرب سلام في بيان مساء السبت عن مفاجأته من "سلسلة من أعمال الإخلال بالأمن والاعتداءات على الجيش والقوى الأمنية في عاصمة الشمال، بهدف نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار واعادة طرابلس وجوارها إلى حال التسيب التي كانت سائدة في الماضي".

وشهدت طرابلس الجمعة والسبت اشتباكات عنيفة بين مسلحين غير معروفين الإنتماء وعناصر من الجيش أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وأضرار مادية.

وهذه المرة الاولى التي تندلع فيها معارك بهذا الحجم في طرابلس، بعدما كانت اشتباكات دامية منذ 2008 محصورة بين جبل محسن وباب التبانة حسمها الجيش في نيسان الفائت بدخوله إلى المنطقتين.

وأكد سلام في بيانه أن "الحكومة لن تتهاون مع أي محاولة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء في طرابلس، ولن تسمح لحفنة من الإرهابيين وشذاذ الآفاق بأخذ الطرابلسيين أسرى والمغامرة بأمنهم ولقمة عيشهم خدمة لأهداف ليست في صالح لبنان ووحدته واستقراره".

كما أكد عدم التغاضي "عن التطاول على هيبة الدولة وعلى مؤسساتها العسكرية والأمنية تحت أي عنوان كان".

وإذ ثمن "المستوى العالي من المسؤولية الوطنية الذي أظهرته جميع القيادات والفاعليات الطرابلسية والذي يعكس الجوهر الحقيقي لطرابلس مدينة السلام والتآلف والعلم"، أكد أن "الجيش والقوى الأمنية تقوم بواجباتها بدعم كامل من السلطة السياسية، لإعادة الأمن الى طرابلس ونشره في باقي المناطق بموجب الخطة الأمنية المقرة".

وختم بالقول "إن طرابلس ليست متروكة، والطرابلسيون، كما جميع اللبنانيين، مدعوون في هذه الاوقات الصعبة الى الإيمان بدولتهم وبمؤسساتها الشرعية التي هي السبيل الوحيد لخلاص الجميع".

التعليقات 4
Thumb geha 18:24 ,2014 تشرين الأول 25

kindly question the traitor miqati about his financial support to this group of terrorists.

Thumb lebnanfirst 18:39 ,2014 تشرين الأول 25

Give the army a free hand to once and for all do away with those attempting to undermine peace in Tripoli. That said, also understand that extremism begets extremism and HA jihad is no less extremist than those thugs of Tripoli. HA too must ultimately be disbanded and the army and state must rain supreme. This is our only salvation.

Thumb nickjames 20:39 ,2014 تشرين الأول 25

These articles are boring ya Naharnet. We're waiting for the great interviews and press conferences by the FPM. Those are the best articles

Thumb megahabib 00:14 ,2014 تشرين الأول 26

But they already took Tripoli hostage, for many years now!