اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين في بحنين ومقتل أربعة عسكريين بعد تعرضهم لكمين

Read this story in English W460

يواصل الجيش عمليته العسكرية الاحد في منطقة بحنين -المنية حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين، فيما قتل أربعة عسكريين اثر كمين نصب لهم في ظهر المحمرة.

وأفاد الجيش في بيان صادر عنه عن "تعرض قوة له أثناء انتشارها في محلة ضهور المحمّرة لمكمن مسلح من قبل مجموعة إرهابية".

واوضح انه "اشتبك معها وأوقع عددا من الإصابات في صفوف المسلحين"، وقد استشهد خلال الاشتباك بحسب البيان أربعة عسكريين بينهم ضابطان.

وأفادت قناة الـ LBCI ان "الكمين حصل بالقرب من بعض الخيم التي يقطنها سوريون وعلى الارجح ان اطلاق النار حصل من احدى هذه الخيم".

وطلب الجيش بحسب القناة عينها من اهالي بحنين مغادرة المنازل بسبب انتشار بعض المسلحين في البساتين.

ولا يزال الجيش يطارد المسلحين في ضهور بحنين - بيت عجاج - الريحانية وصولا الى معمل انتاج الكهرباء على نهر البارد، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام ، التي قالت انه يستخدم الجيش الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ، حيث اوقع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، فيما ويعمل على تعقب الباقين.

وتجددت هذه الاشتباكات، على خلفية الكمين. وذكرت الوكالة ان " وحدات الجيش تقوم بملاحقة افراد المجموعة المسلحة في البساتين المجاورة لمكان استهداف الآليتين".

لاحقا، افادت "الوطنية" عن "استشهاد العسكري د.ط من بلدة القرقف، واصابة الجندي ح.إ من بلدة تلمعيان وحالته حرجة، منذ بعض الوقت، خلال المواجهات التي يخوضها الجيش مع المجموعات الإرهابية في تلال بحنين".

وكان الجيش أعلن صباح الأحد عن ضبط ثلاث سيارات مفخخة في بحنين فضلا عن اشتباكات مع ارهابيين فجر الاحد، أوقعت عددا من الاصابات في صفوفهم.

واوضح الجيش في بيان صادر عنه أنه هاجم فجرا "مجموعة إرهابية مسلحة كانت متحصنة في مدرسة السلام – بحنين، حيث أوقعت عدداً من الإصابات في صفوف عناصرها".

وتمكّن الجيش بحسب بيانه من توقيف بعض اعضاء المجموعة في حين لاذ البعض الآخر بالفرار. و تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة كانت بحوزة المسلحين.

كما أعلن البيان عن ضبط سيارتين نوع رابيد ومرسيدس مفخختين بكميات من المتفجرات والقذائف الصاروخية، في محيط المدرسة.

وفي بيان ثان، اعلن الجيش عن ضبط سيارة مفخخة ثالثة، في بحنين ومخزنا يحتوي على كميات من الاسلحة والذخائر والاعتدة العسكرية.

وقال انه تم ضبط 50 عبوة ناسفة مجهزة للتفجير.

واشتباكات بحنين دائرة منذ أمس السبت حيث قتل ثلاثة عناصر من الجيش على الأقل وجرح عدة في اعتداء على آلية عسكرية في المنية واشتباكات مع مجموعات مسلحة في المحمرة العكارية "تبين أنها تابعة للشيخ خالد حبلص"، في حين أعلن الجيش إفشال عملية خطف خمسة عسكريين.

وتكرر الإعتداء على الجيش مؤخرا في عكار.ففي 16 الجاري أطلق مسلحون النار على قواته في الأكومي بالبداوي أثناء قيامه بمداهمة مطلوبين قتلوا الجندي محمد حسين في 23 أيلول الفائت.

ومنذ أسبوع ونيف أيضا، سقط للجيش ضحية في البيرة العكارية هو جمال جان الهاشم. وقبل الهاشم قتل ميلاد محمد عيسى جراء إطلاق النار في الريحانية وجرح رفيقه.

م.ن./ج.ش.

التعليقات 11
Missing humble 11:10 ,2014 تشرين الأول 26

To Naharnet Webmaster:

Please pay attention to comments containing insults + dirty words. They should not appear or be removed immediately.
Thank you

Thumb nickjames 19:40 ,2014 تشرين الأول 26

Josephani took over this forum lol

Thumb eagledawn 07:21 ,2014 تشرين الأول 27

you miss flamethrower? what do you miss the insults or logic of his debates?:) Anyway, he is posting his usual with all these fake accounts

Thumb Mystic 19:57 ,2014 تشرين الأول 26

Rest in peace hero soldiers.

Thumb Mystic 22:10 ,2014 تشرين الأول 26

The Da3ish American supporters, seems very confused and in panic. Now the Army/Resistance had enough of your little games, it's time to root out the American Israeli plot to destroy Lebanon. No mercy for their takfiri mercenaries.

Thumb megahabib 23:20 ,2014 تشرين الأول 26

Lol, desperate Salafists can do nothing than bark out lame insults 24/7.

Default-user-icon Breaking news! (ضيف) 00:45 ,2014 تشرين الأول 27

FT is being treated for a catastrophic major malfunction.

Thumb whyaskwhy 06:23 ,2014 تشرين الأول 27

Our army has allways been a pawn to be used and abused by all. The army is brought it and soldiers die but the Lebanese mentality does not change. Onto the next one...

Thumb blablablablabla 08:49 ,2014 تشرين الأول 27

They are not paid to protect a sectarian terrorist like you

Default-user-icon blablablablabla and one more bla (ضيف) 09:38 ,2014 تشرين الأول 27

so right you are!

Default-user-icon JCWILLIAMS (ضيف) 11:38 ,2014 تشرين الأول 27

dear esquire, your comment is irrelevant and not necessary true