الراعي يؤكد من سيدني الدعم الكامل للجيش وللقوى الامنية

Read this story in English W460

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان المؤسسة العسكرية تحظى بالدعم الكامل من أجل حفظ الامن والاستقرار في لبنان.

وفي عظته خلال قداس الاحد الذي ترأسه في كاتدرائية سيدة لبنان في سيدني، أعرب الراعي "دعمنا الكامل للمؤسسة العسكرية وسائر القوى الامنية في لبنان".

وتابع "نصلي من اجل نصرتها وحمايتها ونجاحها في حفظ الامن والاستقرار في الوطن الحبيب".

ويخوض الجيش اللبناني معارك مع المسلحين في جرود عرسال وفي طرابلس وفي عكار، أدت الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفه وصفوف المسلحين، اضافة الى توقيف عدد من الارهابيين.

الى ذلك، لفت الراعي الى ان اللبنانيين في مختلف انحاء العالم أعربوا عن "ألمهم وخجلهم لعدم انتخاب رئيس للجمهورية ولإقفال القصر الجمهوري وفراغ سدة الرئاسة منذ خمسة اشهر مكتملة".

كما انهم خائبون "من نواب الأمة بعجزهم عن تأمين النصاب في المجلس النيابي وانتخاب رئيس جديد للبلاد لكونهم يعطلون انتظام عمل مجلس النواب والحكومة وسائر المؤسسات".

ومنذ أن دخل لبنان في الفراغ الرئاسي في 24 ايار الفائت، بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته، دخلت الانتخابات النيابية في المجهول، اذ ان هناك من يرفض التمديد وهناك من هو ضد اجراء الانتخابات النيابية في ظل الفراغ الرئاسي.

ج.ش.

التعليقات 3
Missing humble 16:27 ,2014 تشرين الأول 26

Christians in Australia have realized the degree of treason of the caporal.

Thumb nickjames 19:43 ,2014 تشرين الأول 26

Moreover, al-Rahi reiterated his demand that officials stage the presidential elections and put an end to the presidential deadlock.

The politicians don't seem to be getting the memo. Why don't you retire as Patriarch and start a party with Suleiman, stage parliamentary elections, steal some seats from Change and Reform, end Aoun's boycott and get someone elected

Thumb ado.australia 02:34 ,2014 تشرين الأول 27

There are 250,000 Maronites in Australia. He has an obligation to travel unlike Lebanese politicians who act as if each of them are the foreign minister.