قوات من البشمركة والجيش السوري الحر يتوجهون من تركيا الى كوباني وغارات اميركية بالقرب منها

Read this story in English W460

دخل مقاتلون من الجيش السوري الحر المعارض للنظام السوري ليل الثلاثاء الاربعاء الى سوريا من تركيا للمساعدة على الدفاع عن مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) في وجه تنظيم الدولة الاسلامية، كما صرح مسؤول تركي محلي.

وقال هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته ان حوالى 150 مقاتلا من الجيش السوري الحر عبروا الحدود ليلا الى مركز مرشد بينار الحدودي. واكد المرصد السوري لحقوق الانسان هذه المعلومات لكنه اشار الى ان العدد هو خمسين مقاتلا فقط.

من جهتها قالت وكالة انباء فرات الموالية للاكراد ان المقاتلين عبروا الحدود على متن ثماني آليات.

ووصلت الى مطار شانلي اورفة في جنوب تركيا ليل الثلاثاء-الاربعاء طليعة المقاتلين الاكراد العراقيين المتوجهين الى كوباني، كما افاد مسؤول محلي تركي. واستقلوا ثلاث حافلات في طريقهم الى الحدود السورية التركية.

واوضح المسؤول التركي ان هذه الكتيبة الاولى "اصبحت موجودة في مكان سري في مدينة سوروتش" القريبة من الحدود، مشيرا الى انها "تنتظر الكتيبة التي ستصل برا وستعبران الحدود معا".

وكان مراسل لوكالة "فرانس برس" ذكر أن كتيبة اولى من البشمركة مزودة باسلحة ثقيلة عبرت من العراق الى تركيا صباح اليوم الاربعاء من مركز الخابور الحدودي.

واوضح المسؤول التركي ان الكتيبة الاولى التي وصلت جوا "تنتظر الكتيبة التي ستصل برا وستعبران الحدود معا نظرا للوضع القائم".

وقال المراسل ان المقاتلين الذين عبروا مركز الخابور لقوا استقبالا حارا من قبل الاكراد الاتراك الذين رفعوا الاعلام الكردية.

من جهة اخرى، شنت مقاتلات اميركية غارات استهدفت مواقع تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء والاربعاء قرب كوباني، في حين تستعد قوات البمشركة العراقية لمساندة المقاتلين الاكراد الذين يدافعون عن المدينة السورية الحدودية مع تركيا.

وشنت قاذفات ومقاتلات ثماني غارات قرب كوباني خلال الساعات ال24 الاخيرة ودمرت خمسة مواقع للجهاديين.

واوضح بيان للقيادة الوسطى الاميركية (سنتكوم) الاربعاء ان الغارات اسفرت عن تدمير "وحدة صغيرة" من الجهاديين وست عربات عسكرية ومبنى فضلا عن مركز للقيادة والسيطرة.

من جهة اخرى، شنت طائرات من دون طيار ومقاتلات  اميركية ست غارات في العراق بينها ثلاث قرب سنجار في الشمال وثلاث في نواحي الفلوجة ، غرب بغداد.

وادت الضربات الى تدمير اربع وحدات وعربتين عسكريتين.

وتتزامن الغارات مع مغادرة 150 عنصرا من البشمركة مقراتهم في كردستان العراق الثلاثاء متوجهين عبر تركيا الى كوباني دعما للمقاتلين الاكراد الذين يقاتلون تنظيم الدولة الاسلامية منذ اكثر من اربعين يوما .

التعليقات 6
Default-user-icon esquire (ضيف) 08:33 ,2014 تشرين الأول 29

where is esquire?

Thumb -phoenix1 15:54 ,2014 تشرين الأول 29

The Peshmerga have earned our respects and admiration, other than them only the L.A.F have shown so much courage and spirit in fighting off the evil ISIL and the other Islamist radicals. This time ISIL will have a bit too much to handle.

Thumb al.finique 16:02 ,2014 تشرين الأول 29

bro, spot on as always with your analysis. Also, our shia resistance has shown a great will to fight them extremists, don't you agree?

Missing ArabDemocrat.com 16:15 ,2014 تشرين الأول 29

Was it not for the Hizb and iran supporting assad, the rebels were on their way to dispose of iSil. Unfortunatelly, Assad and company saved them.

Thumb Mystic 18:14 ,2014 تشرين الأول 29

The Resistance has been fighting ISIL since May 2013, you westernized ungrateful people are forgetting, If it was not for the Resistance today, We would have seen LAF outposts and bases overrun with ISIL around Bekaa Valley and all over Lebanon.

The Kurds didn't fight ISIS in their offensive July 2014 in Iraq, because they thought they could make some sort of pact with them.
Now we see ISIS targeting the kurds, and the whole world cries for them.

Nobody cried when the takfiris attacked innocents in Syria everyday, and no matter what you guys say, the extremists was in Syria from the very beginning.

Missing --karim. 21:43 ,2014 تشرين الأول 29

What are the FSA-Al Qaeda-ISIS salafist jihadist terrorists doing in Kobani?