القضاء ينفي سجن ايرانية-بريطانية حاولت حضورة مباراة في الكرة الطائرة

Read this story in English W460

نفى مسؤول ايراني كبير في السلطة القضائية الاثنين ان يكون القضاء قد حكم بالسجن على سيدة ايرانية-بريطانية اعتقلت في حزيران الماضي بعد محاولتها حضور مباراة كرة طائرة للرجال، بحسب وسائل الاعلام.

وكان محامي قونشية قوامي قد ذكر في وقت سابق من هذا الشهر ان الشابة البالغة من العمر 25 عاما وخريجة الحقوق من لندن، حكم عليها بالسجن لمدة عام.

ونقلت وسائل الاعلام الايرانية في 2 تشرين الثاني عن المحامي علي زاده طبطبائي قوله انه "بحسب القرار، حكم عليها بالسجن لمدة عام".

وقال طبطبائي حينها انه لم يتبلغ رسميا بالحكم لكن القاضي اطلعه على نسخة منه، بعد محاكمة قوامي بتهمة القيام "بدعاية معادية للنظام".

غير ان نائب رئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني اجائي رفض تلك التصريحات وقال انه لم يصدر حكم بعد لان المحاكمة ما زالت مستمرة.

وقال محسني-اجائي للصحافيين في مؤتمره الصحافي الاسبوعي "لم ننته بعد من النظر في القضية. على المحكمة ان تصدر حكما بشأن تهمة اخرى" بحق قوامي.

واضاف "لم يصدر الحكم بعد".

ورفض طبطبائي الرد على استفسار من وكالة فرانس برس حول ذلك.

واعتقلت قوامي في 20 حزيران الماضي في استاد ازادي (الحرية بالفارسية) حيث كان الفريق الوطني الايراني للكرة الطائرة يستعد لمواجهة ايطاليا، بعد ان تم ابلاغ مشجعات وحتى صحافيات انه لن يسمح لهن بالحضور، مما ادى الى تظاهرة وجيزة.

وافرج عنها بعد ساعات لكن اعيد اعتقالها بعد ايام في مركز للشرطة حيث كانت قد توجهت لاستعادة مقتنيات صودرت منها قرب الاستاد.

وقال محسني-ايجائي وهو ايضا كبير المتحدثين باسم السلطة القضائية الايرانية، بعد الاعتقال الثاني لقوامي "انها تخضع للتحقيق وهي حاليا في السجن بانتظار انتهاء التحقيق".

ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

بدأت محاكمة قوامي في تشرين الاول الماضي في جلسات مغلقة.

واثارت قضيتها اهتماما كبيرا لانها تحمل جنسيتين ولسجنها قبل المحاكمة ولان اعتقالها يتعلق بالرياضة، وهو ما نفته السلطات.

والاحد قال الاتحاد الدولي للكرة الطائرة انه لن يسمح لايران باستضافة مباريات دولية على اراضيها طالما استمر منع النساء من حضور المباريات.

وتحظر الجمهورية الاسلامية على النساء ايضا حضور مباريات كرة القدم، حيث يقول المسؤولون ان المنع يهدف الى حمايتهن من التصرفات غير اللائقة للمشجعين الرجال.

التعليقات 1
Missing phillipo 09:39 ,2014 تشرين الثاني 11

"British-Iranian woman"
When she is in Iran, she is only an Iranian. According to British law when she is in the couyntry of her other citizenship, she can not require assistance from representatives of the UK Government.