الجيش السوري يقصف "بالمدفعية" مواقع للمسلحين في جرود عرسال

Read this story in English W460

إستهدف الجيش السوري الأربعاء مسلحين في جرود عرسال بالمدفعية، في خطوة ميدانية متطورة بعد أن كان هذا الجيش يستخدم سابقا الطيران الحربي لقصفهم.

وأفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" مساء الأربعاء أن "الجيش السوري يستهدف مواقع وتحركات المسلحين في جرود عرسال الشرقية وواديي الزمراني والشاحوط، ومناطق الرهوة وجرد العجرم".

وكشفت أن الإستهداف تم "بالقذائف الصاروخية والمدفعية من الداخل السوري".

إلى ذلك قصف الجيش السوري "اماكن في وادي عجرم ومعبر الميرا بمنطقة القلمون" المحاذية للحدود اللبنانية، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وما زال مسلحون جهاديون يتمركزون في جرود عرسال بعد أن هربوا إليها في أيار الماضي عقب معركة القلمون.

واقتحم هؤلاء منطقة عرسال في الثاني من آب الفائت وقتلوا 20 عسكريا وستة مدنيين قبل أن ينسحبوا ويخطفون 35 عنصرا في الجيش وقوى الأمن أفرجوا عن سبعة منهم فقط.

ويتولى حماية الحدود اللبنانية السورية الطويلة عناصر الجيش اللبناني وحزب الله والجيش السوري وحتى أعضاء من الجبهة الشعبية - القيادة العامة.

م.س.

التعليقات 2
Thumb -phoenix1 13:11 ,2014 تشرين الثاني 13

@Terrorist, personally I would toe a different line: anything and anyone who shells the Terrorists in Arsal can only be a good thing, there are times when the enemy of my enemy is my friend. Even though I have a serious hatred for the Syrian Regime, on this occasion I wish it luck because the worse of the two evils if ISIL and Al Nusra. Yalla ya Bashar send them more shells, wou iza fik kamen kam barmil.

Thumb -phoenix1 13:12 ,2014 تشرين الثاني 13

** Is ISIL and Al Nusra....**...