سلام "منزعج" من تراجع إنتاجية الحكومة: المناخ السياسي حاد

Read this story in English W460

أعرب رئيس الحكومة تمام سلام عن انزعاجه من طريقة عمل الحكومة، عازيا سبب البطء في انتاجيتها إلى "المناخ السياسي الحاد".

وبحسب ما نشرته صحيفة "النهار" الأحد أبدى سلام "إنزعاجه من تراجع إنتاجية مجلس الوزراء الذي يعمل بنصف طاقته" متحدثا عن "تأثير المناخ السياسي الحاد بين القوى السياسية حول الملفات المطروحة ولا سيما الملف الرئاسي، على عمل الحكومة".

وفي ظل الشغور الرئاسي منذ 25 أيار الفائت وعدم قدرة مجلس النواب على انتخاب رئيس جديد، تتسلم الحكومة مجتمعة صلاحيات الموقع الأول في البلاد.

ويجب ان تنال المراسيم موافقة جميع الوزراء البالغ عددهم أربعة وعشرون. ولكن في ظل الخلافات السياسية كثيرا ما تتوقف الجلسات بسبب "النكايات" بين فريق وآخر. وآخر مثل على ذلك ملف الإتصالات يوم الخميس الفائت الذي كاد أن يطيح بالجلسة.

إلى ذلك أشار سلام إلى أن لقائه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري السبت "يأتي في إطار زيارات التشاور الدورية التي يقوم بها الى عين التينة".

ولفت الى ان "بري يبذل جهودا من اجل تحريك ملف الاستحقاق الرئاسي معولا كما قال على بعض المعطيات الداخلية في الدرجة الأولى ولا سيما على صعيد الحركة القائمة بين تيار المستقبل وحزب الله بهدف تحقيق تقدم على هذا الصعيد".

أما على صعيد العملية الأمنية بقاعاً، فنوه رئيس الحكومة "بجهود القوى الأمنية في إطار متابعتها الحثيثة ونجاحها في كشف شبكات ومتهمين بأعمال مخلة بالأمن".

وفي حديثه لـ"النهار" أعرب سلام عن أمله في ان تساهم هذه العمليات "في تجنيب البلاد أي أخطار محتملة في ظل النار المشتعلة في المنطقة".

م.س.

التعليقات 1
Missing rami 09:36 ,2014 تشرين الثاني 16

“The cabinet is using half its capacities,” which cabinet?