لقاء بين بري والعسيري "لتوضيح" الموقف السعودي من حزب الله ومساعي الحوار بين الاخير و"المستقبل" تسير

Read this story in English W460

التزم حزب الله الصمت حيال الموقف السعودي الاخير في الامم المتحدة والمطالب بادراجه في اطار المنظمات الارهابية التي تقاتل في سوريا، فيما يسير مسعى رئيس مجلس النواب نبيه بري لاطلاق الحوار بين الحزب و كتلة "المستقبل" النيابية "دون عقبات".

وقالت مصادر مواكبة لبري لصحيفة "النهار" الأحد "تبين من خلال الاتصالات السياسية مع بري وتيار المستقبل وحزب الله ان الامر صار على مستوى متقدم من التحضيرات الجدية".

ولفتت المصادر الى أن بري "كان حريص على إنضاج مسعاه بغلاف من الكتمان خشية احتراقه او الاصطدام بمزالق متنوعة"، موضحة انه "لم يبدأ الحديث العلني عنه الا بعدما ضمن موافقة ثابتة لكل من المستقبل وحزب الله على المضي في التحضيرات والترتيبات التمهيدية".

ويرجح ان يجرى هذا الحوار في عين التينة، حيث شكل بحسب المصادر عنيها إشارة لكل القوى السياسية الاخرى للتعامل بجدية مع هذا المسعى.

وفي هذا السياق، أشارت المصادر "للنهار" الى أن "حزب الله التزم الصمت وعدم التعليق على الموقف السعودي الاخير، في انتظار إيضاحات تولى بري السعي الى الحصول عليها لتحصين مسعاه".

عليه، سيلتقي من المتظر أن ينعقد لقاء بين بري و السفير السعودي علي عواض عسيري الثلاثاء المقبل على ما أفادت المصادر.

وأضافت أن "استمرار الاتصالات والمشاورات بين بري وفريق الرئيس سعد الحريري في شان التحضيرات للحوار يدل على ان المسعى الحواري ماض بلا عقبات بصرف النظر عما سيتم الاتفاق عليه في جدول اعمال هذا الحوار".

وأكدت أن " تيار المستقبل بيدي مرونة واضحة في القبول بالحوار لكن لم يكشف بعد مضمون جدول اعمال هذا الحوار وبنوده، وما اذا كان البحث في تورط الحزب في الحرب السورية سيكون مقبولا من الاخير ".

ودعوة حزب الله لـ"المستقبل" للحوار جاءت على لسان الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله في آخر أيام عاشوراء حيث نوه بموقف "المستقبل" ورئيس التيار سعد الحريري من الاشتباكات لتي اندلعت في طرابلس والشمال بين الجيش ومجموعات مسلحة، مبديا جهوزية حزبه للحوار معه.

م.ن.

التعليقات 6
Thumb galaxy 08:19 ,2014 تشرين الثاني 23

why does the terror party await clarification since it dismissed the Saudi request to the U.N as 'Sonic Bubble' ..

Thumb freedomarch 15:19 ,2014 تشرين الثاني 23

Good Point....

Thumb _mowaten_ 19:25 ,2014 تشرين الثاني 23

lol very ironic that it comes from saudis, the prime financers of terrorism

Missing peace 20:28 ,2014 تشرين الثاني 23

as being sponsors to terrorism as you say it is not ironic mooowaten, on the contrary very realistic as they know what they are talking about!

Thumb _mowaten_ 20:50 ,2014 تشرين الثاني 23

following your logic, criminals should be made judges, because they know crime

Thumb freedomarch 23:05 ,2014 تشرين الثاني 23

It is beyond clear HizEbola are as terrieists as terror itself.