اغلاق محل لبيع اللحوم في طرابلس ومفتشو وزارة الصحة في سوق صبرا يتعرضون لاعتداء

Read this story in English W460

أغلق الأحد محلا لبيع اللحوم عند مستديرة نهر أبو علي في طرابلس لعدم مطابقته للمواصفات الصحية، فيما تعرض مفتشو وزارة الصحة لاعتداء في سوق صبرا لمتعهم من القيام بجولة كشف على المكان.

ووفي التفاصيل وبحسب الوكالة الوطنية للاعلام أنه " بعدما وجدت دورية من قوى الامن داخل المحل كمية لحوم وأغنام موضبة في أكياس منقولة بطريقة غير مطابقة للمواصفات من العبدة الى هذه الملحمة، أقدمت على أغلاقة فجرا"

وأخذت القوى الامنية عينة من المحل وابلغو بحسب الوكالة الوطنية الطبيب المختص لإجراء الفحوص والتأكد من مطابقة المواصفات.

وفي حادث آخر، تعرض مفتشو وزارة الصحة في سوق صبرا لمحاولة اعتداء أثناء قيامهم بجولة للكشف على اللحوم، بحسب ما افادت قناة الـ LBCI.

الا أن وزير الصحة وائل أبو فاعور أصر بحسب القناة عينها على الدخول الى سوق صبرا، وقال أنه اتصل باللواء بصبوص وبرئيس اللجنة الشعبية للدخول والكشف واخذ العينات.

لاحقا، دخل مفتشو الوزارة وغادروا سوق صبرا بحسب وسائل الاعلام، بعد اخذ عينات بمواكبة اللجنة الشعبية وقوى الامن الداخلي والامن العام وفرع المعلومات

وأفادت الـ LBCI ايضا ان قوى الامن تقفل مطعم Delicious في حلبا بالشمع الاحمر وتوقف صاحبه لعدم التزامه قرار وزارة الصحة بالامتناع عن بيع مواد صنفت بأنها غير مطابقة.

ويستمر أبو فاعور في حملته التي تعمل على اقفال جميع المؤسسات والمحال التي لا تستوفي الشروط والمعايير الصحية. فبعد إطلاع المواطنين على أسماء بعض المطاعم ومحلات الأغذية وشركات المياه التي لديها بعض المنتجات غير المطابقة، امر باقفال مسلخ طرابلس وكذلك مسلخ بيروت بغية إعادة إعماره وتجهيزه.

كما أقفل مطحنة للعظام في بيروت ومزرعة في الشويفات.

وواجهت حملة ابو فاعور هذه اعتراضا من وزارتي الإقتصاد والسياحة خشية ضرب قطاعيهما.

م.ن.

التعليقات 6
Thumb -phoenix1 15:11 ,2014 تشرين الثاني 23

Please Naharnet correct the erroneous entry to this thread's title. Other than that, good job Mr. Abou Faour. Also, let the sods in Sabra who attacked the ministry's inspectors be arrested and sent to justice.

Thumb _mowaten_ 19:26 ,2014 تشرين الثاني 23

yes timsah, your comment was very useless.

Thumb lubnani.masi7i 20:01 ,2014 تشرين الثاني 23

so is yours

Thumb _mowaten_ 20:50 ,2014 تشرين الثاني 23

so is yours. lol

Missing coolmec 16:04 ,2014 تشرين الثاني 23

To Minister Abou Faour
Thank you and at last a light at the end of the tunnel Keep it up

Missing cedars 16:34 ,2014 تشرين الثاني 23

Finally, The citizens of lebanon appreciates the deeds of a minister who is fighting for honesty and putting the law above all odds.