عاهل الاردن يزور واشنطن الشهر المقبل ويبحث مع اوباما عملية السلام

Read this story in English W460

يزور عاهل الاردن الملك عبد الله الثاني مطلع الشهر المقبل واشنطن حيث يجري مباحثات مع الرئيس باراك اوباما حول عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، على ما افاد مصدر رسمي الاربعاء.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني تلقت فرانس برس نسخة عنه فان الملك "يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض في الخامس من الشهر القادم خلال زيارة عمل يقوم بها إلى الولايات المتحدة".

ويبحث الجانبان "آخر التطورات في الشرق الأوسط، بما في ذلك جهود التعامل مع وتيرة العنف المتصاعد في المنطقة، وسبل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفقا لحل الدولتين".

كما تتطرق المباحثات الى "تطورات الأوضاع في سوريا، بما في ذلك أثرها على الأردن، وآفاق تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف".

واعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري في عمان قبل اسبوعين التوافق على اتخاذ خطوات من شانها تخفيف التوتر بين الفلسطينيين واسرائيل، وذلك عقب اجتماعه في عمان بالعاهل الاردني والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

كما توترت العلاقات بين الاردن واسرائيل مؤخرا على خلفية الاحداث في القدس التي يشرف الاردن على المقدسات فيها.

واستدعت المملكة مطلع الشهر الحالي سفيرها من تل أبيب احتجاجا على "الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة" في القدس التي تعترف اسرائيل بموجب معاهدة سلام مع الاردن وقعتها عام 1994 باشراف المملكة على المقدسات الاسلامية في القدس.

التعليقات 1
Thumb megahabib 17:33 ,2014 تشرين الثاني 26

His favourite stooge.