واشنطن تجدد تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان: الهجمات الإنتحارية قد تحصل

Read this story in English W460

جددت الخارجية الاميركية الأربعاء تحذير مواطنيها من السفر إلى لبنان بسبب المخاوف من عمليات انتحارية جديدة وبالتالي استمرار المخاطر الأمنية.

ففي تحذير نشرته على موقعها الرسمي، أوردت الخارجية التحذير ناصحة رعاياها "بتجنب السفر إلى لبنان نتيجة القلق المستمر على أمنهم وسلامتهم" في هذا البلد.

ورأت أن المواطنين الأميركيين الذين يعيشون في لبنان "عليهم أن يفهموا أنهم يعرضون أنفسهم لمخاطر التي يجب ان يأخذونها بعين الإعتبار".

ويأتي هذا التحذير كتجديد لتحذير آخر أصدرته واشنطن في الخامس عشر من آب الفائت حيث ذكرت حينها بالتفجيرات التي طالت بيروت وطرابلس.

وما زالت الأوضاع متوترة حاليا في عرسال حيث الإشتباكات مع الجهاديين السوريين، بعد اشتباكات شهدتها طرابلس في أسواقها الداخلية للمرة الاولى في أواخر تشرين الأول.

وفي التحذير الجديد رأت الولايات المتحدة ان الهجمات الإنتحارية يمكن أن تحصل "بدون سابق إنذار"، مشيرة إلى تقارير في وسائل الإعلام تؤكد إحباط هكذا هجمات مفترضة.

من جهة اخرى لفتت الخارجية إلى أن أعمال الخطف إن كان لدوافع سياسية أو مادية "ما زالت تشكل مشكلة في لبنان".

كما طلبت من مواطنيها عدم السفر في شركات الطيران التي تمر فوق سوريا لأن هذه الرحلات "تكون في خطر لدى مرورها فوق مناطق الصراع".

واللافت أن بيان الخارجية لم يتضمن لا إشتباكات عرسال الأخيرة ولا حتى حوادث طرابلس وعكار.

م.س.

التعليقات 3
Thumb lebanon_first 19:59 ,2014 تشرين الثاني 26

broad israeli inspired warning.

If you look at the french or the British (fletcher inspired) travel warning for lebanon, you would see a map with green, yellow and red zones, same as any lebanese would see it.

Thumb geha 05:16 ,2014 تشرين الثاني 27

any country that takes care of its citizens is a good country.
I just wonder what some people expect? is Lebanon stable? are we, Lebanese, safe from being abducted or killed in our country?
how can we expect that foreigners will be treated? did any of us forget the twin suicide bombings carried out by hizbushaitan against US and French troops while defending us?

Thumb cash.puppet 11:16 ,2014 تشرين الثاني 27

Oh those poor marines and french soldiers :( :( only wanted peace :( :( :( lmao