ابراهيم يتمسك بإعدام "الارهابيين" لكن الدولة ترفض "الخضوع لمنطقهم"

Read this story in English W460

جدد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم تمسكه بتنفيذ أحكام الإعدام بحق الارهابيين لكن الحكومة أكدت رفضها "للرضوخ لمنطقهم"، ويأتي ذلك بعد أن أعدمت جبهة "النصرة" المخطوف علي البزال، في حين لم تحمل مفاوضات الموفد القطري احمد الخطيب أي "جديد" في ملف عسكريي عرسال.

وقال احد الوزراء لصحيفة "السفير" السبت انّ ابراهيم "طرح الرد على أي عمل انتقامي من قبل "النصرة" أو "داعش" بالمبادرة سريعا الى تنفيذ أحكام إعدام صادرة عن القضاء اللبناني بحق إرهابيين".

وجاء هذا الطرح بعد ان نشرت "النصرة" بياناً لها، الجمعة، عبر حساب "مراسل القلمون" على "تويتر" مساء الجمعة، أعلنت فيه أن "تنفيذ حكم القتل بحق علي البزّال هو أقل ما نرد به عليه"، وجاء ذلك انتقاماً للجيش بعد أن القى القبض على زوجة القيادي في "النصرة" أنس جركس الملقب بأبو أنس الشيشاني.

وقد هدد هذا الأخير "بالثأر" اذا لم يطلق سراح زوجته، محذرا من أن احتجازها "لن يدخل في التفاوض" في ملف عسكريي عرسال.

غير أن المصدر الوزاري نفسه أعلن، وفقاً للصحيفة، أنه على الرغم من فداحة الخسارة، فإن" قرار الحكومة حاسم برفض الرضوخ لمنطق الإرهابيين".

إلى ذلك، حمّل المصدر مسؤولية تصفية البزال الى القطريين " بسبب عدم حماستهم لممارسة أي ضغط على الجهات الخاطفة".

وأوضح أن الأتراك قرروا "النأي بأنفسهم"، أما القطريين فقد تعهد أميرهم أكثر من مرة لرئيس الحكومة تمام سلام، لكنهم لم يبدلوا حرفا، لا في سلوكهم ولا في الوقائع".

كما رأى أنّ مصلحة القطريين في "لعب دور كاسحة ألغام" انتهى، في ملف "يفترض أن تستثمره حكومة لبنانية ولدت بقرار سعودي".

وكان سلام قد اتصل الأربعاء بأمير قطر متمنياً عليه مساعدة الحكومة في ملف قضية عسكريي عرسال، وتفعيل الوساطة القطرية لمساعدة الحكومة اللبنانية على تحرير العسكريين ورفع المعاناة عن اهاليهم".

ويتم تسليط الضوء على التفاوض، بعد أن غادر موفد قطر احمد الخطيب لبنان، "من دون ان تحمل زيارته جديدا".

فقد كشف المصدر نفسه، أنّه كان منتظرًا من الخطيب أن يحمل مطالب واضحة من الخاطفين،" ذلك أنهم وعدوا قبل أكثر من أسبوعين بإرسال لوائح بأسماء السجينات اللواتي يطالبون بإطلاق سراحهن من السجون السورية".

وتابع: " لكن النصرة لم ترسل سوى 89 اسماً في حين كان يفترض أن ترسل 1300"، كما أن "داعش" لم يتراجع عن مطالبته بإطلاق سراح 22 من الموقوفين في السجون اللبنانية وعلى رأسهم أحمد ميقاتي وعماد جمعة ونعيم عباس وجمانة حميد وجمال دفتردار وغيرهم".

يُذكر ان الخطيب استحصل على لائحة من قبل "جبهة النصرة" تتضمن ثلاثة مقترحات من أجل التفاوض على العسكريين المحتجزين لديها. وهي: إطلاق سراح 10 معتقلين من السجون اللبنانية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 7 معتقلين من السجون اللبنانية مع 30 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 5 معتقلين من السجون اللبنانية مع 50 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز.

التعليقات 11
Default-user-icon rebel (ضيف) 09:22 ,2014 كانون الأول 06

well done Nusra. This HA dominated government understands only the language of violence. Arresting women and children is a sign of cowardice and will only backfire on this weak HA subservient government.

Missing humble 11:19 ,2014 كانون الأول 06

Thanks to the virus Ebola...which attracted the dirt of the planet to our homes.

Thumb joebustani 12:28 ,2014 كانون الأول 06

bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts pain and suffering, death and destruction upon the iranian sectarian terrorist militia and its supporters wherever they maybe.

Default-user-icon elie abu saab (ضيف) 20:15 ,2014 كانون الأول 06

including please: mowaten, flamethrower, southern, and all their many other aliases

Thumb -phoenix1 12:55 ,2014 كانون الأول 06

What a truly painful picture, wlak give them the prisoners demanded by the terrorists and leave the families of the kidnapped soldiers do as they please with them. Wlak I said 30 for one of our boys, now the terrorists killed one of ours, today 30 of these satanic sobs should be hanged in public or in any which way the families of the slain soldier desires to do. Our government is unfit for anything except to drag its feet forever. Time for people to act, that's all. Tfeh 3ala heyk dawleh. This is why I say, let the army free itself from the civiliansd, let it depose the civilian administration and let the army declare a state of emergency and rule by decree, wou bass!! Euft wloh!!

Default-user-icon mahdi firuz berhouz (ضيف) 13:49 ,2014 كانون الأول 06

hahaha! even in the darkest moments you manage to bring a smile to our faces without losing sight of the big picture. My boss is a big fan of yours flamesrower, a very big fan. He is very happy with me for introducing him to your posts. Somesing Anazar!

Default-user-icon J.A. (ضيف) 19:13 ,2014 كانون الأول 06

This Iranian Khomeinist agent called Ibrahim should better ask the execution of the terrorists of HA under judgement in La Haye, before anything else.

Thumb nickjames 19:46 ,2014 كانون الأول 06

And if Jumblatt actually goes you'll look really stupid

Thumb Candice 20:14 ,2014 كانون الأول 06

thank God you were born a blonde Swedish!

Default-user-icon dezabro (ضيف) 20:15 ,2014 كانون الأول 06

lol@defacto

Thumb smarty 23:50 ,2014 كانون الأول 06

No problem, we can swipe you and southern anytime!

Thanks for this great suggestion, problem solved.