الجيش ينفي تسلل مسلحين إلى بريتال وخطف ضابط وثلاثة جنود

Read this story in English W460

نفى الجيش الإثنين المعلومات حول تسلل مسلحين إلى بريتال وخطف ضابط وثلاثة جنود، في هذه البلدة التي شهدت جرودها سابقا هجوما من قبل مسلحين جهاديين.

وأفادت قناة "الجزيرة" فجر الإثنين عبر ما أسمته "مصدر خاص" أن "ضابطا وثلاثة جنود لبنانيين تم اختطافهم من قبل مسلحين سوريين، وذلك إثر عملية تسلل قام بها هؤلاء المسلحون إلى أحد مواقع الجيش اللبناني في منطقة بريتال في قضاء بعلبك على الحدود مع سوريا".

وبحسب القناة "يعتقد أن المسلحين قد تسللوا انطلاقا من الأراضي السورية تجاه المعسكر اللبناني في منطقة بريتال الحدودي".

وأضافت أن "الجهة المنفذة للعملية لم تكشف عن نفسها حتى الآن" لكنها أشار إلى أن "جبهة النصرة هي التي تسيطر على هذه المنطقة من الجهة السورية".

إلا ان قيادة الجيش وفي اتصال مع الوكالة "الوطنية للاعلام صباح الإثنين نفت "ما جرى تداوله بشأن إقدام منظمة ارهابية على خطف عسكريين من الجيش".

كذلك نفت مصادر أمنية لـ"صوت لبنان 93.3" أن تكون "أي جماعات سورية تسللت إلى بريتال وخطفت ضابط وثلاثة جنود".

وكانت قد تعرض مركز لحزب الله بجرد بريتال في الخامس من تشرين الأول الفائت إلى هجوم من قبل مجموعات سورية متطرفة أدى إلى مقتل ثمانية من عناصره.

وتقع بريتال بجانب جرود القلمون السورية والتي تدور فيها اشتباكات شبه يومية بين مقاتلين من الحزب والجيش السوري، وآخرين من مجموعات المعارضة السورية المختلفة.

م.س.

التعليقات 1
Thumb EagleDawn 09:38 ,2014 كانون الأول 08

12 hours ago MTV: Two Hizbullah members who hail from the towns of Jibshit and Majdal Zoun have been killed in battles in Syria.

Excellent and blessed news during this glorious holiday season.