جيرو يلتقي مسؤولين في بيروت: ليس لدى فرنسا مرشح للرئاسة

Read this story in English W460

التقى مدير شؤون الشرق الأدنى وشمال افريقيا الفرنسي جان فرنسوا جيرو في بيروت الاثنين عدد من المسؤولين، في زيارة يتطرق فيها إلى موضوع الإستحقاق الرئاسي.

صباحا التقى جيرووزير الخارجية جبران باسيل في حضور السفير الفرنسي باتريس باولي.

ومن السراي الكبير وبعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام قال جيرو "الإنتخابات الرئاسية شأن لبناني وفرنسا ليس لديها مرشح".

وأكد أن بلاده تشجع على "تفعيل عمل المؤسسات واختيار رئيس بدون تدخل خارجي".

وعصر الاثنين التقى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمونصو واستبقاه الاخير على طاولة العشاء، بعد ان كان التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في حضور سفير فرنسا باتريس باولي في اليوم عينه.

وأفادت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الإثنين أن لقاءات جيرو "ستتمحور بالدرجة الاولى على إقناع الفاعليات السياسية بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية".

وبحسب الصحيفة ستشمل مشاوراته في بيروت "الجميع دون استثناء، بمن فيهم ممثل لـ"حزب الله".

وقد تأخر مجيء الموفد الفرنسي الى بيروت التي وصلها الأحد قبل 72 ساعة من الزيارة الرسمية للرئيس تمام سلام لباريس بسبب زيارة الأخير بلجيكا مطلع الاسبوع الماضي.

يذكر أن الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني. وقد سبقها نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الأسبوع الفائت.

وتأتي زيارة جيرو لبيروت "قبل زيارته طهران في 15 من الشهر الجاري للبحثِ في بعض الملفات، ومنها الاستحقاق الرئاسي اللبناني" بحسب صحيفة "الجمهورية".

وما زال مركز الرئاسة الأولى شاغرا منذ 25 أيار الفائت تاريخ انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان. ولم يستطع مجلس النواب في خمسة عشر جلسة من انتخاب خلف له بسبب عدم تأمين نصاب الجلسة (86 نائبا كي تتم عملية الإنتخاب) من قبل نواب حزب الله والتيار "الوطني الحر".

م.س.

التعليقات 3
Missing humble 10:45 ,2014 كانون الأول 08

When he meets the Caporal he should look into his eyes and see the effects of high dosage neuroleptics.

Thumb freedomarch 14:03 ,2014 كانون الأول 08

Nono do not let him stare for too long. He might be charmed by such ever moving hypnotic pupils with distinctive aroma of a combination of medications and alcohol drank every day forget all problems caused by his suns in law as well as Kanaan and Raad.

Missing humble 15:58 ,2014 كانون الأول 08

Do not forget Simon and Co.
He was living in France with the French Smic, but now he has a somptuous villa in Ehmej...
"Min ayna laka haza"
...It falls from Heaven like rain on all the inner circle and the boss...