البرلمان الفرنسي سيشكل لجنة تتابع حاجات لبنان في الأمن والنازحين

Read this story in English W460

أبلغت فرنسا لبنان الخميس بنيتها تأليف لجنة نيابية تتابع حاجاته، خلال زيارة رئيس الحكومة تمام سلام إلى باريس.

وقال سلام بعد ظهر الخميس بتوقيت بيروت "رئيس مجلس النواب الفرنسي (رئيس الجمعية الوطنية كلود بارتولون) أبلغني بأن لجنة نيابية رفيعة المستوى ستشكل لمتابعة حاجات لبنان العسكرية وملفات النازحين وغيرها".

وكان قد شدد رئيس سلام الاربعاء في بداية الزيارة الرسمية على ان الحكومة بات بحاجة ماسة الى مساعدة دولية لدعمها في تحمل عبء قرابة 1,5 مليون لاجىء سوري.

ويخوص الجيش مواجهة صعبة مع مجموعات جهادية متطرفة متحصنة في جرود عرسال وتحتجز أكثر من 25 عنصرا في الجيش وقوى الامن، بعد ان اقدمت على تصفية اربعة آخرين.

وخطف العسكريون بعد معركة في في بلدة عرسال في الثاني من آب بين الجيش ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين داخل البلدة. ومنذ ذلك الوقت، تتكرر المواجهات على الحدود.

وزار سلام والوفد المرافق الخميس معهد العالم العربي حيث كان في استقباله رئيس المعهد جاك لانغ وجال في ارجاء المعهد الذي يستضيف على مدار السنة نشاطات ثقافية عربية.

وسيلتقي رئيس الحكومة الجمعة الرئيس فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس.

م.س.

التعليقات 2
Thumb -phoenix1 17:20 ,2014 كانون الأول 11

On the left stands one of Lebanon's very best PMs. Today on his own, he is holding a fort as best as he could, may God strengthen your hand Mr. Salam, a people are grateful for your efforts.

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 17:40 ,2014 كانون الأول 11

Lebanon is at a stage where action is needed , so La France just take your commission on the arm grant from KSA and send what the army wants as arms ASAP and then form your committee