توقيف والدة الاطفال الثمانية الذين قتلوا في استراليا

Read this story in English W460

اعلنت الشرطة السبت توقيف والدة معظم الاطفال الثمانية الذين عثر عليهم قتلى داخل منزل في مدينة كيرنز بشمال شرق استراليا.

وقال المحقق برونو اسنيكار لصحافيين ان "والدة العديد من الاطفال المعنيين بهذا الحادث وعمرها 37 عاما اوقفت بتهمة ارتكاب جريمة ليل (الجمعة السبت) والشرطة تعتقلها حاليا" في احد مستشفيات كيرنز.

واوضحت شرطة ولاية كوينزلاند ان المرأة الموقوفة تتعاون مع التحقيق القضائي. واضاف اسنيكار "انها في حالة مستقرة وهي تخضع للمراقبة".

وقالت شرطة كيرنز انه تمت دعوة الشرطيين الى المنزل المذكور حيث عثروا على جثث الاطفال الثمانية الذين تراوح اعمارهم بين 18 شهرا و15 عاما.

واوضحت الشرطة التي لم تكشف اسم العائلة لاسباب تتعلق بالعادات ان القتلى هم اربع بنات تبلغن من العمر سنتين و11 و12 و14 عاما واربعة صبيان اعمارهم خمسة وستة وثمانية وتسعة اعوام. ولا تذكر بعض مجموعات السكان الاصليين اسماء الموتى احترام لذكراهم حسب معتقداتها.

ولم تكشف الشرطة اسباب موت هؤلاء الاطفال لكنها قالت انها عثرت على سكاكين في المنزل الذي كانت الجثث بداخله. ولا يزال الاطباء الشرعيون يعملون داخل المنزل لكن جثث الاطفال تم نقلها.

واوضح اسنيكار ان تحديد سبب وفاة الاطفال لا يزال مبكرا جدا. وذكرت بعض المعلومات انهم قتلوا بسلاح ابيض. واكد ان "التشريح سيتم اليوم (السبت). وبعدها سنتمكن من الادلاء بمعلومات".

وهزت هذه الجريمة استراليا التي كانت شهدت هذا الاسبوع عملية احتجاز رهائن داخل مقهى في سيدني انتهت بمقتل الجاني واثنين من المحتجزين.

وبعد ثلاثة ايام على حادثة احتجاز رهائن في سيدني، علق رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت على الفور على هذه الحادثة الاخيرة قائلا ان "استراليا تعيش اياما صعبة". واضاف "مساء اليوم ستذرف البلاد الدموع" بعد "هذه الجريمة المروعة".

وبثت محطات التلفزيون الاسترالية لقطات لمنزل في حي في مينورا ضاحية كيرنز كبرى مدن شمال شرق استرالية الاستوائي التي تشكل منطلقا للسياح المتوجهين الى الحاجز المرجاني الكبير.

التعليقات 1
Default-user-icon roar_the_ruffian (ضيف) 07:27 ,2014 كانون الأول 20

poor the_roar....