توقيفات الجيش اللبناني "تهدد" ملف عسكريي عرسال

Read this story in English W460

اعتبرت أوساط صحافية ان اقدام الجيش اللبناني على اعتقال عدد من قادة "الجيش السوري الحر" و"جبهة النصرة" تسبب في اضعاف هذيْن التنظيميْن، ما اضطر بعض عناصرهما الى مبايعة "داعش".

فقد نقلت صحيفة "السفير"، السبت، عن أوساط لبنانية انه بعد مبايعة هؤلاء العناصر لـ"داعش"، قرر الاخير "إشهار الحرب على من يرفضون الانضواء تحت رايته في منطقة القلمون".

واعتبر ان هذا الامر سيؤدي إلى جعل المواجهة "أكثر وضوحاً بين الجيش اللبناني وحزب الله من جهة، وداعش من جهة ثاني"، ما يعيد المخاوف من تجدد عمليات التفجير والانتحاريين في المناطقة اللبنانية.

وأضافت أوساط "السفير"، ان ملف العسكريين "سيتأثر بالمعطيات الجديدة"، موضحة انه "اذا تمكن داعش من الإمساك بالملف، فإن التفاوض سيكون عندئذ محصوراً مع جهة واحدة".

وكان قد هدد تنظيم "الدولة الاسلامية"، الجمعة، بقتل ثلاثة جنود يحتجزهم بحسب ما جاء في تسجيل مصور، تضمن أيضا تهديدا لرئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ورئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط.

وفي الثاني من آب، وقعت معركة استمرت اياما بين الجيش ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل بلدة عرسال. وتسببت المعركة بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وانتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف أكثر من 25 عسكريا في الجيش وقوى الأمن.

وقام داعش بقطع رأس اثنين من العسكريين المختطفين من قبله، في حين أعدمت النصرة اثنين آخرين رمياً بالرصاص.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb nickjames 09:31 ,2014 كانون الأول 20

As Safir instilling fear in the Lebanese yet again...

Thumb _mowaten_ 17:18 ,2014 كانون الأول 21

yea i bet they invented the statements by salafist cleric wissam al-masri. actually the whole kidnapping story is all a big plot by al safir to instill fear in the lebanese. yet again!

Thumb joebustani 10:57 ,2014 كانون الأول 20

bless anyone person, entity, organization, brigade, or country that inflicts pain and suffering, death and destruction upon the terrorist iranian sectarian militia, its leaders, followers, and supporters wherever they may be.

Thumb _mowaten_ 17:21 ,2014 كانون الأول 21

lol. did anyone ever tell you you sound like a sad frustrated zombie? :)