جريج يشيد بفتح اهالي العسكريين طريق رياض الصلح: فليطي مقبول من كل الاطراف

Read this story in English W460

كشف وزير الاعلام رمزي جريج ان نائب رئيس بلدية عرسال احمد فليطي، "مقبول من كل الاطراف" كمفاوض في ملف عسكريي عرسال المختطفين من قبل الجماعات الارهابية.

وفي تصريح عبر صحيفة "السياسة" الكويتية، الخميس، اعتبر جريج انه "من الممكن أن يكون هناك أكثر من مفاوض"، في ملف العسكريين.

واذ أكد ان فليطي "مقبول من كل الأطراف"، لفت الى ان "كل الاتصالات تتم بالتنسيق مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، باعتباره المسؤول من قبل الحكومة من الناحية الأمنية".

وكان قد كشف رئيس بلدية عرسال علي الحجيري الثلاثاء، ان فليطي، الذي فوّضه وزير "الاشتراكي" وائل ابو فاعور متابعة ملف العسكريين، قد اتى بـ"كلام ايجابي" اثر زيارته الى جرود عرسال صباح الاثنين.

الى ذلك، رأى جريج عبر "السياسة" ان خطوة أهالي العسكريين بفتح طريق رياض الصلح في وسط بيروت "إيجابية"، وانها "تسمح للمفاوضات من أجل إطلاق سراحهم أن تسير بالشكل المطلوب".

يُشار الى ان أهالي العسكريين قرروا الثلاثاء فتح طريق رياض الصلح في مناسبة الأعياد والتمسك بالصمت في ملف أبنائهم.

وفي الثاني من آب، وقعت معركة استمرت اياما بين الجيش ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل بلدة عرسال. وتسببت المعركة بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وانتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف أكثر من 25 عسكريا في الجيش وقوى الأمن.

وقام داعش بقطع رأس اثنين من العسكريين المختطفين من قبله، في حين أعدمت النصرة اثنين آخرين رمياً بالرصاص.

ج.ش.

التعليقات 1
Default-user-icon puppet (ضيف) 12:03 ,2014 كانون الأول 25

Mr. Mowaten, Mr. Flamethrower, and Mr. Mystic enjoy wide acceptance among all Lebanese equally and any of these 3 legends can negotiate on our behalf from a position of strength.