الجلسة الثانية لحوار المستقبل- حزب الله في 5 كانون الثاني القادم

Read this story in English W460

بعد أن اضفت الجلسة الاولى من الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" طابعاً ايجابياً على الوضع المحلي، من المرتقب ان تنعقد الجلسة الثانية في 5 كانون الثاني القادم لاستكمال البحث بالنقاط المتفق عليها.

ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن عضو "المستقبل" النائب سمير الجسر "أنّ الجولة الثانية من الحوار ستُعقد في 5 كانون الثاني المقبل".

وعن اهمية الحوار، اعتبر أن "الناس تستشعر الخطر وتعتبر أنّ أيّ تواصل من شأنه إعطاء إشارات إيجابية" .

وإذ شدد الجسر على أن ثوابت المستقبل "هي نفسها ولم تتغيّر"، اوضح "أيّ عاقل سيحاول وقفَ الاحتقان المذهبي والطائفي وإذا استطعنا تبريدَه يكون أمراً مهمّاً".

الى ذلك، سلط الضوء على ضرورة "استمرارية" الحوار ، قائلاً: "المنطق يقول ايضاً بوجوب إيجاد آلية للحوار، بشكل أنّه إذا اتفقنا على شيء كيف تكون ترجمته في التنفيذ".

وبدأ اللقاء الأول بين الطرفين في عين التينة مساء الثلاثاء برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وقد أعطت طابعاً "ايجابياً" على الصعيد المحلي، لا سيما انها ستبحث بأربع نقاط وهي: تخفيف الاحتقان السني - الشيعي، مكافحة الارهاب، انتخاب رئيس للجمهورية واعادة احياء عمل المؤسسات الدستورية.

وكان الطرفان قد اعلنا استعدادهما لبدء حوار "جاد ومسؤول حول مختلف القضايا"، كما أشارا إلى أن "اللقاءات لا تهدف تشكيل اصطفاف سياسي جديد على الساحة الداخلية، وليست في مواجهة احد".

ك.ك.

التعليقات 1
Missing humble 11:09 ,2014 كانون الأول 27

Ebola needs to buy time....to cheat more, to gain more...