سلام يحذر من "معاناة" اذا استمر الشغور الرئاسي: لتوحيد المواقف

Read this story in English W460

شدد رئيس الحكومة تمام سلام على ضرورة" السعي لتوحيد المواقف" مجدداً دعوته الافرقاء السياسيين الى انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت" وإلا ستكون "معاناة" للبنان.

كلام سلام جاء بعد لقائه متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، السبت، حيث تداول معه بالأمور الراهنة.

وقال رئيس الحكومة: "من الضروري السعي لتوحيد المواقف" مشدداً على ضرورة سعي "كل المواطنين ولاسيما المسؤولين وراء كل ما يجمع الكلمة والصف" .

يُذكر ان لبنان يعيش فراغاً في سدة الرئاسة الاولى منذ ايار الفائت، بعد رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد، ما انعكس سلباً على الانتخابات النيابية التي لم تجر وتم التمديد لمجلس النواب الشهر الفائت.

كذلك، كرر رئيس الحكومة الدعوة الى انتخاب رئيس للجمهورية من عين التينة، فبعد ان التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري قال: " يبقى الاستحقاق الرئاسي هو الملف الابرز لكي تستكمل المؤسسات الدسورية عملها".

وحذّر من انه "اذا استمر الوضع العام في البلاد في ظل شغور الرئاسة فهذه ستكون معاناة".

وعلى صعيد آخر، أمل سلام من أن يستكمل الحوار بين تيار "المستقبل"و"حزب الله"في العام القادم وان "يوجد المزيد من النتائج الايجابية له".

كما دعا رئيس الحكومة كل القوى السياسية الى "أن تلتئم وتستفيد من اجواء الحوار والتهدئة لنتمكن جميعاً من المرور على كل الملفات المحلية".

وبدأ اللقاء الأول بين الطرفين في عين التينة مساء الثلاثاء برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وقد أعطت طابعاً "ايجابياً" على الصعيد المحلي، لا سيما انها ستبحث بأربع نقاط بشكل "جاد ومسؤول"، وهي: تخفيف الاحتقان السني - الشيعي، مكافحة الارهاب، انتخاب رئيس للجمهورية واعادة احياء عمل المؤسسات الدستورية.

ك.ك.

التعليقات 2
Missing humble 13:28 ,2014 كانون الأول 27

Mutran Audeh considers the Caporal as an Iranian agent. He must have told this to PM Salam.

Missing humble 13:33 ,2014 كانون الأول 27

Caporal is destroying the whole country. Remember when he said :"they will elect me, if not I will destroy everything and they will be forced to elect me".
Who is he to destroy the country and the future of our children?

The dirt is happening before our eyes.