سلام يدعو لـ"الصبر" في مواجهة الفراغ الرئاسي

Read this story in English W460

دعا رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اللبنانيين الى "الصبر" في ما خص الفراغ في سدة الرئاسة الأولى، مؤكداً السعي من أجل تفعيل عمل الحكومة مطلع العام الجديد.

وفي حديث الى صحيفة "المستقبل"، الاحد، توجه سلام الى اللبنانيين داعياً اياهم الى أن "يصبروا معنا في مواجهة الشغور الرئاسي الذي ينعكس سلباً على البلد، وأن يصبروا على عدم توافق القوى السياسية على انتخاب رئيس جديد للجمهورية".

وأضاف، قائلاً "اننا فعلاً نعيش أزمة صعبة ناتجة عن عدم تمكّن القوى السياسية من انتخاب رئيس للبلاد".

من هنا جدد سلام التحذير من "عدم القدرة على الاستمرار في إدارة الأمور على هذا النحو في ظل الشغور".

الا انه شدد على السعي "مع بداية العام الجديد إلى تفعيل عمل الحكومة من أجل الانتاج بشكل أفضل ومعالجة قضايا اللبنانيين ومشاكلهم".

من الجدير بالذكر، ان لبنان يعيش فراغاً في سدة الرئاسة الاولى منذ ايار الفائت، لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد، ووفق الدستور فإن الحكومة "مُجتمعة" تتولى صلاحيات رئاسة الجمهورية.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb Sanelebanese 08:00 ,2014 كانون الأول 28

"Salam calls for patience". It is not patience, it is the lebanese political dementia that keeps people going.

Missing humble 12:02 ,2014 كانون الأول 28

Ebola wants to enforce a new Pact. A Mutalateh. To this end, it needs to destroy the existing system: constitution and institutions thus creating void. To make it even worse and block the country without presidency they have a simple and easy tactic : name the caporal as their candidate. They know very well how to use his mental deficiencies. The Caporal will play his "role" and while doing it will serve his masters who are pulling the cords.