اليونيفيل تؤكد ان لا جماعات ارهابية في الجنوب

Read this story in English W460

أعلن قائد قوات "اليونيفيل" الجنرال لوتشيانو بورتولانو انه لا توجد أدلة تظهر وجود مجموعات ارهابية في منطقة الجنوب، تعرّض استقرار لبنان للخطر.

وفي حديث الى صحيفة "النهار"، الاربعاء، اعتبر بورتولانو ان "تمدد النزاع السوري يشكل مصدر قلق للبنان ككل وكذلك بالنسبة الى اليونيفيل".

الا انه اكد ان اليونيفيل على "اتصال وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية والقوى الامنية ونراقب الوضع في منطقة عملياتنا".

اما عن التقارير الامنية حول تفشي التنظيمات المتطرفة وخصوصاً "داعش" في المناطق اللبنانية، قال بورتولانو انه "من جنوب نهر الليطاني وحتى "الخط الازرق"، لا دليل على وجود مجموعات متطرفة او ارهابية من شأنها ان تعرض للخطر الاستقرار الذي يميز راهنا جنوب لبنان".

وأضاف بالقول: "انطلاقاً من المعلومات المتوافرة الى الآن، فلا توجد خلايا نائمة يمكن ان تؤثر على استقرار عملياتنا جنوب لبنان".

وسئل قائد اليونيفيل عن وجود سلاح وعناصر مسلحة بين "الخط الازرق" والليطاني، فرد قائلاً انه "لم يتوافر لـ"اليونيفيل" ولا وجدت اي دليل على نقل غير مصرح به للاسلحة في منطقة عملياتها".

وتابع "ليس لدينا اثباتات عن اسلحة تعود لاي طرف وليس فقط حزب الله"، مردفاً "انطلاقاً من الاثباتات التي نملكها،لا اسلحة من شأنها ان تؤثر في استقرار المنطقة. نعمل في شكل وثيق مع الجيش اللبناني في تنفيذ عملياتنا في هذه المنطقة وفي شكل يتم فيه تفادي دخول اسلحة غير شرعية".

ج.ش.

التعليقات 1
Default-user-icon happy new year (ضيف) 20:07 ,2014 كانون الأول 31

it's because hrezballah is busy in syria duh.