بو صعب "يهدئ" الخلاف بين حكيم وابو فاعور "الى غير رجعة"

Read this story in English W460

ادى تدخل وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب بين وزيري الصحة وائل ابو فاعور والاقتصاد والتجارة الان حكيم الى تهدئة الاجواء بينهما وذلك بعد ان انتقد حكيم الاثنين اسلوب ابو فاعور باتباع "المهرجانات الاعلامية" بملف سلامة الغذاء.

واعلن بوصعب في حوارٍ مع صحيفة "الجمهورية" الثلاثاء انه "تدخّلَ بين الصديقين ابو فاعور وحكيم".

كما أشار الى" انهما اكدا له أنّ السجال بينهما قد انتهى أمس الاثنين إلى غير رجعة، وأنّهما يحترمان بعضهما البعض".

ولفت الطرفان، بحسب بوصعب، الى ان "العمل بينهما في الأيام المقبلة سيحكمُه التعاون لِمَا هو أفضل لمصلحة لبنان".

يُذكر ان "حرب بيانات" اندلعت يوم الجمعة بين حكيم وابو فاعور على خلفية سلامة الغذاء وبالاخص قضية السكر الفاسد في مرفأ طرابلس، وبلغت حد دعوة ابو فاعور، وزير الاقتصاد الى الاستقالة، ما استدعى رداً من حكيم الاثنين، وصف فيه الزيارة الاخيرة التي قام بها ابو فاعور الى مرفأ بيروت في 30 كانون الاول الفائت انها "عبارة عن سيرك" وان أبو فاعور "يريد تحويل قضايا الناس الصحية مهرجاناً استعراضياً".

وفي السياق، استبعدَ بوصعب عبر "الجمهورية" "انعكاسَ التراشق الكلامي في أكثر من ملف على عمل الحكومة أو أن ينتقل هذا التراشق إلى داخل مجلس الوزراء".

وقال: "ليس ما يحصل يزعزع الحكومة، فما يمكن أن يزعزعَها هو إذا استمرّينا غيرَ حاسمين في كيفية إدارة الملفات في مجلس الوزراء" داعياً الى العودة الى مبدأ انّ "مَن يحسم هو الجهة السياسية التي لديها وزنٌ معيّن".

ودخل لبنان في الفراغ الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته، ملقياً خطاب الوداع في 24 ايار الفائت، ووفق الدستور فإن الحكومة "مجتمعة" تتولى صلاحيات رئاسة الجمهورية.

ك.ك.

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 09:04 ,2015 كانون الثاني 06

"...urging Prime Minister Tammam Salam to adopt the principle of voting on controversial matters."

voting? since when does the FPM believe in voting...

Default-user-icon bid12eme (ضيف) 12:15 ,2015 كانون الثاني 06

Hey at least he managed to change his twitter account adding the fact that he is the lebanese minister of education. Until late last year he still thought he was in dubai vice presiding over the university there. Baby steps baby, baby steps..

Thumb -phoenix1 14:22 ,2015 كانون الثاني 06

A minister intervening between two disputing ministers to solve an argument. What are we paying them for?