بري: الجلسة الثانية لحوار المستقبل - حزب الله "أكثر من إيجابية"

Read this story in English W460

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري الإعراب عن ارتياحه الى مسار الحوار بين "حزب الله" و"تيار المستقبل".

وقال أمام النواب في لقاء الاربعاء "إن ما تحقق في الجلسة الثانية لهذا الحوار أكثر من إيجابي، ويتجاوز الاجتماعات الثنائية الى توفير الغطاء للامن الوطني والاستقرار العام".

وكان قد أعلن التيار والحزب في جلسة الحوار الثانية الإثنين دعم الخطة الامنية في جميع المناطق، كاشفين عن تقدم في ملف "تنفيس الإحتقان المذهبي".

وبدأ اللقاء الأول في 23 كانون الاول الفائت في محاولة لوضع "خارطة طريق" و"آلية" للجلسات المقبلة. وأعلن الطرفان حينها الإستعدادا لحوار "جدي" قد يصل إلى "كل القضايا".

من جهة أخرى نقل النواب أن جزءا كبيرا من اللقاء تناول موضوع استثمار المياه العذبة في المياه اللبنانية، وأكد بري "وجوب متابعة هذا الموضوع بكل اهتمام، وطلب من لجنة الطاقة والمياه استضافة خبراء لدرس هذا الموضوع من كل جوانبه من أجل الافادة من هذه الثروة".

كما أشاروا إلى أن رئيس مجلس النواب "طلب من لجنة متابعة تنفيذ القوانين عقد مؤتمر صحافي ظهر الاثنين المقبل لإطلاع الرأي العام على هذه القوانين ونتائج اتصالاتها ولقاءاتها".

واستقبل بري بعد ظهر الأربعاء في عين التينة، السفير الاميركي في لبنان ديفيد هيل وجرى عرض للاوضاع والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

م.س.

التعليقات 0