توقيف 5 أشخاص يشتبه في ارتكابهم الاعتداء على اكاديمية الشرطة في اليمن

Read this story in English W460

اوقف خمسة اشخاص يشتبه في تورطهم في الاعتداء الذي استهدف اكاديمية الشرطة في صنعاء الاربعاء واسفر عن سقوط اربعين قتيلا و71 جريحا، على ما افاد الجمعة قائد شرطة العاصمة اليمنية.

ونقلت وكالة الانباء اليمينية الرسمية عن مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد عبد الرزاق المؤيد قوله ان "أجهزة الأمن تمكنت من القاء القبض على خلية إرهابية متورطة في الحادث الإرهابي البشع الذي وقع (الاربعاء) أمام بوابة كلية الشرطة بصنعاء" وانها تبحث عن سادس وهو صاحب الحافلة الصغيرة التي استعملت في ارتكاب الاعتداء.

وأوضح العميد المؤيد ان أحد الموقوفين "تم ضبطه في مكان وقوع انفجار السيارة المفخخة أمام كلية الشرطة وتم استجوابه وأدلى بمعلومات عن بقية الخلية التي تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي".

واضاف ان "التعرف على هوية صاحب الباص -الدباب- المفخخ الذي تم تفجيره تم اثر ضبط البيان الجمركي الخاص به".

ووجهت اللجنة الامنية العليا التي تمثل السلطة الامنية الاعلى في البلاد، اصابع الاتهام الى تنظيم القاعدة واعتبرت في بيان ان الهجوم في صنعاء يظهر الطابع "الدموي والوحشي" لذلك التنظيم.

الا ان ان قياديا في تنظيم انصار الشريعة، المرتبط بالقاعدة، نفى ذلك في تغريدة على تويتر.

واتهم القيادي عبدالاله الذهب المسلحين الحوثيين الشيعة بالوقوف خلف هذا الهجوم.

وكان الحوثيون ادانوا الهجوم ونسبوه الى "عناصر تكفيرية".

ووقع الهجوم بعد سلسلة من الهجمات التي شهدها اليمن في الاسابيع الاخيرة واستهدفت خصوصا تجمعات للميليشيات الشيعية الحوثية، وقد نسبت الى تنظيم القاعدة الذي توعد بحرب من دون هوادة على "انصار الله" الحوثيين.

التعليقات 0