المولوي ومنصور يجندان شباناً "لحساب النصرة"

Read this story in English W460

يجنّد المطلوبان للقضاء شادي المولوي واسامة منصور شباناً في مخيم عين الحلوة للمشاركة بأعمال ارهابية الى جانب "جبهة النصرة"، وفقاً لما اشارت اليه معلومات صحافية.

ونقلت صحيفة "الاخبار" صباح الجمعة معلوماتٍ امنية مفادها انّ "المولوي وشريكه منصور يديران ما يشبه غرفة العمليات، لتنسيق تجنيد انتحاريين بهدف تنفيذ عمليات أمنية في مناطق معينة، وذلك تنفيذاً لمخطط جبهة النصرة".

ولفتت الى ان المطلوبيَن " مختبئان في مخيم عين الحلوة" وان المولوي "يلعب دور صلة الوصل بين أمير جبهة النصرة في القلمون أبو مالك التلّي والانتحاريين".

واشارت الى ان انتحاريَّي جبل محسن "طه الخيال وبلال مرعيان " هما من المجندين.

وسقط تسع ضحايا السبت في جبل محسن وأكثر من 37 جريحا في اعتداء انتحاري مزودج نفذه شخصان من حي المنكوبين (طرابلس)، كان يرتديان حزامين ناسفين، وقد تبنت "جبهة النصرة" هذين التفجيرين.

الى ذلك، اكدت معلومات "الاخبار"، انتماء الموقوفين بسام النابوش وإيلي الوراق ومهند عبد القادر بمجموعة منصور والمولوي.

وأوقفت مديرية المخابرات للجيش اللبناني الخميس "كلاً من الموقوفين الثلاثة بعد ان كانوا يتحضرون للقيام بعمليات إرهابية تستهدف مراكز الجيش وأماكن سكنية".

يُشار الى ان منصور شاب طرابلسي يناديه البعض "الامير"، في حقه عشرات مذكرات التوقيف،واوقف سابقا في البقاع ثم أفرج عنه. ولعبت مجموعته دورا أكبر مع بدء معركة عرسال التي اندلعت شهر آب الفائت بين الجيش ومسلحين متطرفين.

وشادي المولوي الملقب بـ"أبي آدم"، متواري عن الانظار وهو المعتقل السابق الذي تم اطلاق سراحه بعد تظاهرات غضب في طرابلس نددت باعتقاله حينها، وطلب مجددا بعد تنفيذ الخطة الامنية في المدينة.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 5
Default-user-icon puppet (ضيف) 09:08 ,2015 كانون الثاني 16

I respect Mr. Mawlawi, Mr. Nassrallah, Mr. the_roar, and Mr. Sukleen equally. But most I respect Mr. Flamethrower and Mr. Mowaten and Mr. Wiam Wahhab.

Default-user-icon indeed karim (ضيف) 11:22 ,2015 كانون الثاني 16

well said karim

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 11:39 ,2015 كانون الثاني 16

al-Qaida-linked al-Nusra Front
mr joumblat also said these al Qaeda are not terrorists
riffi we do not have terrorists in Lebanon
know we know the political face of these terrorists in Lebanon
god bless democracy and freedom of expression

Default-user-icon _mowaten_ (ضيف) 12:59 ,2015 كانون الثاني 16

hi "indeed" i see you have a new alias, yet speak like an old timer of this forum. could it be that you're a troll posting under different names every time? could it?

Missing helicopter 20:26 ,2015 كانون الثاني 16

Imagine a Lebanon without Ain-El-Helwe, NAhr Elbared, Dahye, Brital .....
That would be a reason for so many emigrants to return home.