دريان أمل من قطر "الا يتأثر اللبنانيون في الخليج بتصريحات البعض"

Read this story in English W460

أمل مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان الا تنعكس "تصاريح البعض" سلباً على المواطنين اللبنانيين الذين يعملون في دول الخليج.

وخلال لقاء جمعه في الدوحة برئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، جرى التطرق الى العلاقات بين البلدين وعلاقة دار الفتوى بقطر وبوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية فيها وتعزيز التعاون في المجالات الدينية والخيرية والاجتماعية.

ووفق "الوكالة الوطنية للاعلام"، فإن دريان شدد على "احترام مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول العربية وخصوصا دول مجلس التعاون الخليجي".

وأكد على ان "أي عمل من هذا النوع لا يعبر عن رأي دار الفتوى".

من هنا تمنى دريان على رئيس الوزراء القطري "ألا يدفع اللبنانيون ثمن تصاريح يطلقها البعض وتؤثر على اعمالهم ونشاطاتهم في دول مجلس التعاون".

فكان رد من المسؤول القطري الذي شدد على ان "اللبنانيين الذين يعملون في قطر هم جزء منا ويقومون بأعمال ناجحة وموفقة ولا يمكن ان يكونوا عرضة للانتقام او للأساءة وهم يلقون منا كل احترام وتشجيع".

وشكره مفتي الجمهورية "على هذا الموقف الاخلاقي والوطني النبيل".

يُذكر ان الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، قد وصف الاسبوع الفائت في خطاب ألقاه خلال مهرجان بدعوة من جمعية الإمداد الخيرية الاسلامية في ذكرى ولادة النبي محمد ما يحصل في البحرين بـ"مشروع شبيه بالمشروع الصهيوني".

وأبدى اعتقاده أن سلطة البحرين (التي تتواجد فيها أكثرية شيعية يحكمها السنة) ستكتشف أن "ما ترتكبه حماقة وإذا استطاعت أن تسجن كل الشعب البحريني يمكن أن توقف الحراك في الشارع ولكن لن توقفه في السجون".

هذا الامر أثار جملة استنكارات من عدد من دول الخليج وجامعة الدولة العربية، التي وصفت التصريحات بـ"العدائية".

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb _mowaten_ 13:52 ,2015 كانون الثاني 20

"Grand Mufti Sheikh Abdul Latif Daryan underlined the importance of keeping Lebanon at a distance from the developments in Arab countries, in particular the states of the Gulf Cooperation Council"

why in particular the GCC? is it to close your eyes on the repression in bahrein and in saudi, while keeping a door open for interference in syria? to keep sending fighters, weapons and finances while you criticize hezbollah for fighting the takfiri monsters that were created by the members of this very same GCC?
the hypocrisy of some is limitless

Default-user-icon mustapha o. ghalayini (ضيف) 03:09 ,2015 كانون الثاني 21

it does not need too much bla bla to explain:
sunni and shia...full stop.