الادعاء على 28 شخصاً من بينهم المولوي ومنصور بتفجيرَي جبل محسن

Read this story in English W460

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على 28 شخصا في تفجير جبل محسن المزدوج، ومن بينهم المطلوبين للقضاء اسامة منصور وشادي المولوي.

وافادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، الثلاثاء، ان " صقر ادعى على 28 شخصا في التفجيرين الانتحاريين في جبل محسن".

عليه، لفتت الوكالة الى ان من بين المدعى عليهم " 4 موقوفين في جرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية".

كما اشارت الى انه تم الادعاء ايضاً على "الفارين أسامة منصور وشادي المولوي، في جرم تجنيد أشخاص للقيام بأعمال إرهابية والاعتداء على الجيش".

اضافةً الى تهم أخرى مثل "زرع عبوات ناسفة واشتراك الجميع في القتال ضد الجيش"، وتمت احالتهم جميعاً الى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا.

وفي 10 كانون الثاني الجاري، وقع انفجار مزدوج في مقهى في جبل محسن ادى الى مقتل 9 اشخاص واصابة 37 شخصاً.

ومن المرجح ان يكون المولوي في مخيم عين الحلوة بحسب الانباء الصحافية الا انه متوار عن الانظار وهو المعتقل السابق الذي تم اطلاق سراحه بعد تظاهرات غضب في طرابلس نددت باعتقاله حينها، وطلب مجددا بعد تنفيذ الخطة الامنية في المدينة.

وتشير المعلومات الصحافية الى انه يجند شباناً في مخيم عين الحلوة للمشاركة بأعمال ارهابية الى جانب "جبهة النصرة".

ويُشار الى ان المطلوب أسامة منصور شاب طرابلسي يناديه البعض "الامير"، في حقه عشرات مذكرات التوقيف، واوقف سابقا في البقاع ثم أفرج عنه. ولعبت مجموعته دورا أكبر مع بدء معركة عرسال التي اندلعت شهر آب الفائت بين الجيش ومسلحين متطرفين.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb Mystic 17:38 ,2015 كانون الثاني 20

FT, your comment is okay in Naharnets perspective. Don't worry, you might aswell turncoat now, and become M14, then you can claim "free speech is yours."

Default-user-icon Mahdi Ferhouz Berdouz (ضيف) 06:48 ,2015 كانون الثاني 21

Hahaha you are in a class of your own flamesrower.E ven my boss now keeps saying"they didn't do it, they didn't do it". Somesing anazar. ..