حزب الله يشيع ثلاثة من مقاتليه سقطوا في الغارة على القنيطرة بينهم قيادي

W460

شارك الاف الاشخاص اليوم الثلاثاء في تشييع القيادي في حزب الله محمد عيسى الذي قتل الاحد في الغارة الاسرائيلية على منطقة القنيطرة في جنوب سوريا، وذلك في قريته الواقعة في الجنوب.

ومشى الالاف خلف مجموعة من عناصر حزب الله باللباس العسكري حملوا نعش عيسى الذي لف بعلم الحزب الاصفر وساروا به في بعض احياء قرية عربصاليم الجنوبية، وصولا الى مقبرة القرية حيث ووري الثرى، بحسب ما افاد مراسل وكالة "فرانس برس" في المكان.

وردد المشاركون في التشييع الذين حمل بعضهم بالونات صفراء واعلام لبنان وحزب الله هتافات مؤيدة للحزب ومناهضة للولايات المتحدة واسرائيل، بينها "مقاومة مقاومة في الحرب لا مساومة"، والموت لامريكا، الموت لاسرائيل".

وأطلق بعض المشاركين الذين جاء بعضهم من بيروت وقرى جنوبية اخرى النار في الهواء.

وشاركت عشرات النساء ايضا في مراسم التشييع وقد ارتدين ملابس سوداء، وحملت بعضهن صورا لعيسى الذي انتشرت صوره في غالبية احياء القرية الواقعة في منطقة اقليم التفاح.

وحضر التشييع مسؤولون في حزب الله بينهم نواب.

وقتل عيسى، وهو قيادي بارز في حزب الله ينشط في سوريا حيث يقاتل الحزب الى جانب النظام، الاحد مع خمسة عناصر اخرين بينهم نجل عماد مغنية القيادي الذي قتل بتفجير في دمشق عام 2008، في غارة اسرائيلية استهدفت موكبهم في الجولان.

واعلنت طهران مقتل جنرال ايراني في الغارة ذاتها.

والى جانب عيسى، شيع حزب الله اليوم ايضا علي حسن ابراهيم في بلدة يحمر الشقيف وغازي علي ضاوي في بلدة الخيام في الجنوب.

وكان الالاف من الاشخاص شاركوا امس الاثنين في تشييع جهاد مغنية في الضاحية الجنوبية، وسط تساؤلات عن امكانية قيام الحزب بالرد على هذه الضربة.

التعليقات 2
Default-user-icon Zouhair (ضيف) 20:54 ,2015 كانون الثاني 20

Croyez moi mes amis Libanais tout les pays du khalij et meme l egypte la jordanie etc...sont extremement content de ce qui arrive ,ils sont entrain de feter ,et remercier Israel mais c est un monde hyppocrite personne ne le dira en public,mais c est clair que tous deteste hizballah and Iran,ainsi que les daash ,mais la populariter de nasrallah et a zero aujourdhui a Beyrouth specialement de ce quils sont entrain de faire en syrie ,HAYDI GHALTA KBIRER CHOU BIKHISNA BI SOURIYA ??? En tout cas c est ce quil ya presentement mais la situation n est pas clair du tout,et tous le sache que les Israeliens sont des majanin et sont capable a tout faire...allah yistirna

Default-user-icon Joe (ضيف) 00:55 ,2015 كانون الثاني 22

Zouhair tu as 100% raison....