طرد عنصرين من الامن الداخلي لادخالهما "الممنوعات الى سجن رومية"

Read this story in English W460

تم توقيف خدمة عنصرين من قوى الامن الداخلي "نهائياً"، بتهمة تهريب المخدرات وادخال الممنوعات الى سجن رومية.

وافادت مصادر أمنية مطّلعة صحيفة "الجمهورية"، ان " الهيئة التأديبية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أصدرَت فراراتها النهائية بحقّ بعض الضبّاط والعسكريين المتورّطين بجريمة تهريب المخدرات والممنوعات الى سجن رومية".

ومن بين القرارات، بحسب المصادر، "انقطاع نهائي عن الخدمة" بحقّ ضابطين من سرية السجون كانا من بين الموقوفين" .

وفي حين لفتت الى ان" أحدهما برتبة عقيد وآخر برتبة نقيب"، اشارت قناة الـ"LBCI" امس الجمعة الى انهما " غ. م. والنقيب س. م. ".

عليه، اشارت مصادر "الجمهورية" الى ان الهيئة التأديبية "أخّرَت تدرّجَ ضبّاط وعسكريين آخرين."

وكانت القوى الامنية قد تمكنت الإثنين في 12 كانون الثاني الجاري، من نقل الاسلاميين من المبنى "ب" الى مبنى "د" في سجن رومية غداة عملية امنية تخللها احتجاجات في صفوف السجناء وفي مناطق عدة، أعلن بعدها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق "انتهاء غرفة عمليات الإرهاب" داخل السجن.

يشار الى ان سجن رومية معد أساسا لاستقبال 1500 شخص، لكنه يؤوي اجمالا اكثر من اربعة الاف سجين، ما يشكل حوالى 65% من نسبة المساجين في لبنان.

ووقعت بين شهري ايار وايلول 2007 معارك دامية بين حركة فتح الاسلام التي كانت تتحصن في مخيم نهر البارد والجيش ، تسببت بمقتل 400 شخص بينهم 168 عسكريا.

وتم الإفراج في حزيران 2012 عن تسعة إسلاميين بينهم فلسطينيين إثنين، كانوا موقوفين على خلفية قضية فتح الإسلام . ودفع حينها رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي كفالة خمسمائة ألف ليرة لبنانية عن كل موقوف.

ك.ك.

التعليقات 3
Thumb geha 08:37 ,2015 كانون الثاني 24

m14 is trying to repair the chaos that resulted in several years where m8 was in power alone.

Missing canadianadam 10:10 ,2015 كانون الثاني 24

Hizbococaine. Narcoterrorism at its best.

Thumb Mystic 12:28 ,2015 كانون الثاني 24

This does not surprise me. ISF smuggled Al Nusra women into Lebanon, and smuggles drugs to their husbands in Roumieh prison.