رابطة التعليم الثانوي: الأحزاب تفوز على حنا غريب

Read this story in English W460

فاز تكتل أحزاب في قوى الثامن والرابع عشر من آذار على لائحة المستقلين التي يرأسها حنا غريب في انتخابات رابطة أساتذة التعليم الثانوي الأحد، إلا أن الأخير تمكن من خرقها مع عضو أخر.

وأشارت قناة الـ"LBCI" مساء الأحد إلى فوز "لائحة 'التوافق النقابي' المدعومة من 8 و 14 آذار والتيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي بـ16 مقعداً مقابل مقعدين للائحة التي يرأسها حنا غريب بانتخابات رابطة التعليم الثانوي".

وفيصل زيود هو من حقق الخرق الثاني.

وكان يجري العمل مؤخرا على تشكيل لائحة توافقية لتجنيب انتخابات الهيئة الإدارية للرابطة المعركة، إلا أن خلافات حصلت أدت لانسحاب غريب منها، خصوصا وأنه يعتبر ان فوز الاحزاب "يشّل" حركة الرابطة ويجعلها عاجزة عن تحقيق المطالب.

وغريب هو أيضا رئيس هيئة "التنسيق النقابية" التي تضم الرابطة مع هيئات أخرى خاضت بقيادته أكبر الإضرابات والإعتصامات والتظاهرات خلال العام الماضي في سبيل معركة "سلسلة الرتب والرواتب".

وأبرز التظاهرات كان تظاهرة حاشدة جدا في 14 أيار سمّيت بـ"يوم الغضب"، أعلن بعدها غريب قيام "حركة 14 أيار النقابية" في تطوّر تبنته الهيئة مجتمعة. وفي نهاية العام الدراسي قاطعت الهيئة تصحيح الإمتحانات فنجح جميع طلاب المدارس الرسمية بإفادات خطية من وزارة التربية.

لكن مجلس النواب الذي أرجأ جلسات عدة لبحث إقرار السلسلة عاود نشاطه في الأول من تشرين الأول الفائت تحت عنوان "تشريع الضرورة"، ليحيل السلسلة الى اللجان المشتركة.

وبما أن الخلافات السياسية طغت على اللجان التي تسمى "مقبرة المشاريع"، لم يتم إقرار السلسلة حتى اليوم وتراجع تحرك الهيئة على ضوء أحداث أمنية كبيرة شهدتها البلاد.

م.س.

التعليقات 1
Missing thatisit 23:22 ,2015 كانون الثاني 25

Not to worry Hanna -all of the leftist are proud of you. You have done an excellent job over the years and mow let the sharks of M8/14 steal the luster and more.