زغرتا: إغتيال مؤهل أول في شعبة المعلومات وضبط عبوة معدة للتفجير

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

شهدت منطقة زغرتا الإثنين جريمة قتل مؤهل أول في شعبة المعلومات من بلدة مرياطة، إضافة إلى العثور على عبوة معدة للتفجير وصاروخ وأسلحة أخرى إثر عملية دهم في منطقة كرم التين.

وفي التفاصيل، أقدم مجهول ليل الاحد-الاثنين على اطلاق النار على غسان عجاج وهو مؤهل أول في قوى الامن الداخلي، امام منزله في مرياطة في قضاء زغرتا.

وبحسب معلومات لقناة الـ"MTV" فان عجاج كان عائداً الى منزله قرابة الحادية عشرة ليلاً "ودخل الى مرآب المنزل وكان هناك مسلح بانتظاره في بستان ليمون قرب المنزل فأطلق النار على المغدور وارداه".

واكدت زوجته للقناة انه في الفترة الاخيرة "كان يشعر انه مستهدف لكنه لم يكشف عن تفاصيل اخرى، وكان يبدّل سيارته من حين لاخر".

كذلك كشفت الـ"MTV" مساء الإثنين عن علاقة بين "اغتيال عجاج وبين التحقيقات في تفجيري مسجدي التقوى والسلام في طرابلس" اللذين حصلا في آب عام 2013.

من جهته أشار مصدر أمني لقناة الـ"LBCI" الى ان المؤهل أول عجاج "تعرض للاغتيال على خلفية عمله في شعبة المعلومات وقتله عملية إرهابية ورسالة للشعبة".

ونعت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان عجاج، وهو من مواليد 23/05/1968 ومتأهل وأب لأربعة أطفال.

دخل الضحية السلك العسكري في العام 1992، "وتم ترقيته الى رتبة ملازم بعد الاستشهاد، وهو حائز على أوسمة: وسام الاستحقاق اللبناني درجة رابعة وثالثة - الميدالية العسكرية".

وأعلن البيان انه مُنِحَ "بعد الاستشهاد أوسمة: الأرز الوطني من رتبة فارس ـ الحرب والجرحى _ ميداليتي الجدارة والامن الداخلي، وتنويه عدد 3 صادرين عن اللواء المدير العام".

من جهة أهرى أعلن الجيش في بيان مساء الإثنين أن قوة مخابرات تابعة له دهمت غرفة في "منطقة زغرتا – كرم التين، حيث أوقفت شخصين من التابعية السورية".

وضبطت داخل الغرفة "عبوة معدة للتفجير بالإضافة إلى قذيفة هاون عدد4 وصاروخ 83 ملم وثلاث رمانات يدوية إضافة إلى كمية من الذخائر المختلفة".

م.س/ج.ش

التعليقات 6
Default-user-icon Guest (ضيف) 11:41 ,2015 كانون الثاني 26

Pretty sick mind it was in the district of zhgarta and zghertwiyeh don't kill each other. Read the acticle before commenting.

Missing ridonkulous 20:54 ,2015 كانون الثاني 26

Forgive him...He only knows how to write! :)

Thumb liberty 03:52 ,2015 كانون الثاني 27

anony:
it is mowaten and flamethrower no doubt.

Missing cedars 04:11 ,2015 كانون الثاني 27

No, not personnel..those who seek the truth will get assisinated by the Syrian regime. Meryatah is near dinneyeh..

Thumb _mowaten_ 08:56 ,2015 كانون الثاني 27

amazing anonyme! he cracked the case in about 2 minutes while sitting in a couch in texas! he makes it seem so effortless, i bet all the investigators around the world would look up to his legend and envy his level of skill

Default-user-icon Jaafar Ibn Iblees (ضيف) 09:43 ,2015 كانون الثاني 27

mowaten is that your attempt at humor?