جيرو سيسكتمل مهمته الرئاسية اللبنانية الاسبوع المقبل

Read this story in English W460

يُرتقب ان يعاود مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية جان - فرانسوا جيرو تحركه في الملف الرئاسي اللبناني في شهر شباط المقبل، بعد هدوء الاوضاع المحيطة.

فقد لفتت صحيفة "النهار"، الاثنين، الى ان جيرو سيعاود مهمته في الاسبوع الاول من الشهر المقبل وذلك بعدما هدأت موجة الارهاب التي شهدتها فرنسا قبل أسابيع.

وأوضحت ان هدف الزيارة هو متابعة الاتصالات في شأن استحقاق رئاسة الجمهورية والاستقرار في لبنان وتسليح الجيش.

وكشفت الصحيفة ان الزيارة تأتي بعد اتصالات للخارجية الفرنسية مع الفاتيكان وواشنطن والرياض وطهران.

يُذكر ان معلومات صحافية أفادت الاسبوع الفائت عن ان جيرو علّق مهمته في ما خص حلحلة الملف الرئاسي اللبناني الى نهاية الشهر الجاري، افساحاً المجال امام المزيد من الاتصالات.

وكانت قد أفادت مصادر صحيفة "الجمهورية"، آنذاك، ان جيرو "أبلغ أصدقاء لبنانيين له أنه أرجأ الزيارة التي كان ينوي القيام بها نهاية الشهر الجاري الى بيروت، في انتظار مزيد من الإتصالات".

وأضافت انه "لن يزور لبنان ما لم يحمل جديداً".

يُشار الى ان جيرو كان قد زار لبنان مطلع شهر كانون الاول الفائت حيث التقى عدداً من القيادات السياسية ومن بينهم "مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي و رئيس كتلة "المستقبل" فؤاد السنيورة وقد تركزت جولته في شكل أساسي على الاستحقاق الرئاسي.

ويعيش لبنان شغوراً رئاسياً منذ ايار الفائت، بسبب رفض رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على اسم رئيس.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 0