مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة في غارة طائرة بدون طيار في اليمن

Read this story in English W460

قتل ثلاثة اشخاص يشتبه بانهم من القاعدة في اليمن الاثنين في غارة شنتها طائرة بدون طيار بحسب مصدر قبلي، غداة اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما تصميمه على مواصلة ضرب القاعدة في هذا البلد رغم الفوضى السياسية السائدة.

وقال المصدر ان الغارة استهدفت الية في منطقة صحراوية بين محافظتي مأرب وشبوة شرق صنعاء.

واضاف ان اربعة صواريخ استهدفت الالية التي تدمرت تماما في حين تفحمت جثث الثلاثة.

وقد اكد اوباما امس ان الحرب على تنظيم القاعدة في اليمن تبقى اولوية للولايات المتحدة.

واليمن الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في حربها على القاعدة، بات من دون رئيس للجمهورية منذ الخميس ولا رئيس حكومة على اثر استقالة الرئيسين تحت ضغط الميليشيات الشيعية في جماعة انصار الله التي تسيطر على كل العاصمة تقريبا.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك في نيودلهي مع رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي ان "اولويتنا هي الابقاء على الضغط على القاعدة في اليمن وهذا ما نقوم به".

واضاف "قرأت مقالات تفيد ان انشطتنا في مكافحة الارهاب تم تعليقها: هذا غير صحيح". وقال ايضا "سنواصل ضرب اهداف مهمة داخل اليمن وسنبقي على الضغط الضروري لضمان امن الاميركيين".

ومنذ 2009، شنت الولايات المتحدة اكثر من 110 ضربات جوية في اليمن، والقسم الاكبر منها بواسطة طائرات من دون طيار، بحسب تعداد نشرته مؤسسة نيو اميركا.

وفي 2011، قضى الاميركيون على الامام الاميركي اليمني انور العولقي المسؤول عن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي نشا من دمج فرعي التنظيم في السعودية واليمن.

التعليقات 0