ضبط مخالفات جديدة بملف سلامة الغذاء في بيروت والبقاع

Read this story in English W460

ضمن اطار حملة سلامة الغذاء، ضبطت كميات من الاطعمة والمعلبات غير المستوفية للشروط في احد المعامل في البقاع، كما تم دهم مستودع في بئر حسن يحتوي على اسماك واجبان فاسدة. ولقد بوشر التحقيق بالمخالفتين.

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الجمعة، أنه تم "الكشف عن معمل لتصنيع المواد الغذائية في منطقة الروضة في البقاع الغربي تبين انه غير مطابق لسلامة الغذاء".

وفي 22 كانون الثاني الجاري، اعلن وزير الصحة وائل ابو فاعور الى جانب رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاطف مجدلاني، عن "اللجان النيابية المشتركة اقرت اقتراح القانون المتعلق بسلامة الغذاء".

الى ذلك، اوضحت الوكالة انه تم العثور "على نحو 2500 كيلو من السكر من دون تاريخ انتاج ولا مصدر، وعلى 1600 ليتر كاتشاب بشروط صحية سيئة".

فضلاً عن " 4500 قنينة عصير ليمون من دون تاريخ الصلاحية وصندوق قمر الدين منتهي الصلاحية ومعلبات متفرقة من فول وحمص بسبب صدأ خارجي".

ولفتت الى انه "تم ايضا الحجز على كمية كبيرة من رب البندورة في انتظار نتائج الفحوص المخبرية".

ووفقاً للوكالة، فقد " تم تلف المواد الفاسدة بإشراف المنسقة العامة لحملة وسلامة الغذاء جويس حداد"، كما أعطيت للمعمل مهلة أسبوع لتحسين الشروط الصحية المطلوبة.

وفي وقتٍ لاحق، كشفت قناة الـ"MTV"، ان "دورية من مديرية بيروت الاقليمية التابعة للمديرية العامة لأمن الدولة دهمت مستودعا في محلة بئر حسن".

كما لفتت الى انه تم "ضبط ألفي كيلوغرام من الأسماك الفاسدة في المستودع بالاضافة الى عدد من الصناديق ومستودعات الاجبان المشكوك بتاريخ صلاحيتها".

واوضحت انه يجري " التحقق من المعلومات عبر مصلحة حماية المستهلك، كما تم توقيف مالكي البضاعة المضبوطة والتحقيق جار معهما".

يذكر ان حملة الغذاء بدأت منذ شهرين طالت عدداً من المطاعم، تم بنتيجتها إقفال أقسام مطاعم أو مطاعم بالكامل حتى تسوية أوضاعها. ووجهت إنذارات إلى مؤسسات أخرى بفعل بعض المنتوجات غير المستوفية للشروط الصحية.

وشملت الحملة أيضا المعامل والمزارع والمسالخ وحتى إهراءات القمح في مرفأ بيروت ومخازن السكر في مرفأ طرابلس.

ك.ك.

التعليقات 3
Thumb _mowaten_ 15:35 ,2015 كانون الثاني 30

what a retarded hypocrite.. when they find spoiled food in other regions you whine that supposedly "hezbollah regions" are not subject to investigations... and here you act like it only happens there..
petit minable haineux et sectaire

Thumb Elemental 19:35 ,2015 كانون الثاني 30

Very hypocritical of you, shame.

Thumb shab 21:17 ,2015 كانون الثاني 30

Houthlandia.........looooool