إنتخاب سيرجو متاريلا رئيسا لايطاليا

Read this story in English W460

انتخب القاضي سيرجو متاريلا السبت رئيسا لايطاليا ب665 صوتا اي اكثر بكثير من الاصوات ال505 اللازمة وفقا للنتيجة الرسمية.

وعندما حصل المرشح المدعوم من رئيس الحكومة ماتيو رينزي على عدد الاصوات المطلوب توقفت عملية التعداد التي بثتها التلفزيونات مباشرة لبضع دقائق، بسبب شدة التصفيق.

وقال رينزي في تغريدة "عمل ممتاز ايها الرئيس متاريلا! فلتحيا ايطاليا!".

ومتاريلا (73 عاما) الذي لازم لايام شقته المتواضعة القريبة من القصر الرئاسي، شوهد يستقل سيارة فيات باندا رمادية اللون. ووفقا لوسائل الاعلام الايطالية توجه الى منزل ابنته لانتظار النتائج.

وقد يؤدي اليمين مطلع الاسبوع المقبل بحسب وسائل الاعلام الايطالية.

ومنصب رئاسة الجمهورية في ايطاليا فخري، لكن الرئيس يضطلع بدور مهم جدا في حال وقوع ازمة سياسية كما كان الحال في السنوات الماضية. وكان سلفه جورجو نابوليتانو الذي يحتفل هذا العام بعيد ميلاده التسعين، استقال من منصبه مطلع كانون الثاني قبل انتهاء ولايته الرئاسية الثانية بسبب سنه.

التعليقات 2
Missing humble 17:02 ,2015 كانون الثاني 31

Sicilian Clan must be happy.

Default-user-icon guestfromitaly (ضيف) 20:07 ,2015 كانون الثاني 31

your (judgemental and racist irony) is out of place here. The brother of this MP has been slaughtered by Mafia.

I don't think this gentleman is the first choice, but I don't accept the cheap racism on this forum. Really, one can see at long distance that 90% of comments are made by professional social media employees, that's fine. But you don't need to be lame and cheap at any price.

After a fashion, one prefers to read directly the comments of the very few who use their brain. Humble, you don't fall in this group.