القوى الامنية "تبحث عن خمسة انتحاريي بين عرسال وعين الحلوة"

Read this story in English W460

تقوم الاجهزة الامنية بملاحقة خمسة اشخاص يُعدّون لتنفيذ هجمات انتحارية، وقامت برفع درجات التنبّه من أجل توقيفهم وفق ما أفادت المعلومات الصحافية.

فقد نقلت صحيفة "الاخبار"، السبت، معلومات امنية مفادها ان الاجهزة الامنية "رفعت خلال الأيام القليلة الماضية من درجة احترازها، وشدّدت مراقبتها للخارجين من عرسال ومخيم عين الحلوة".

ولفتت المعلومات الى ان هذه الاجراءات أتت بعد توافر معلومات عن "وجود خمسة أشخاص يُشتبه في كونهم يُعدون لتنفيذ هجمات انتحارية، هم أربعة لبنانيين ومغربي".

وكشفت المعلومات عن ان احد المشتبه فيهم هو من بلدة عرسال، فيما "سُجّل اختفاء شابين صيداويين من جماعة الشيخ السلفي الفار أحمد الأسير، وتشتبه القوى الامنية في كونهما من هؤلاء الخمسة".

وفي سياق الوضع الامني في منطقة البقاع، أفادت صحيفة "السفير"، اللمسات النهائية وُضعت على خريطة الطريق لتنفيذ الخطة الأمنية في البقاع الشمالي قد أنجزت بالتنسيق بين الأجهزة العسكرية والأمنية.

وأوضحت ان الخطة من شقين، الاول "أمني بحت بوشر به عملياً، والثاني عسكري يتمثل بالانتشار الواسع في كل المنطقة وفي مناطق لم تدخلها أجهزة الدولة من قبل وبمواكبة إعلامية في مرحلتها الأولى".

وكشف مصدر امني عبر "السفير" عن ان "المباشرة بتنفيذ الخطة الأمنية لن تتجاوز مطلع الأسبوع المقبل وربما نستفيق صبيحة الاثنين المقبل وتكون الوحدات العسكرية والأمنية قد باشرت الانتشار على الأرض".

وفي سياق آخر، اصدر المجلس العدلي الجمعة حكماً قضى غيابيا بانزال عقوبة الاعدام بـ 22 متهماً في ملف احداث نهر البارد وفارين من العدالة وهؤلاء ينتمون الى تنظيم "فتح الاسلام" ونفذوا أعمالاً ارهابية.

ج.ش.

التعليقات 5
Default-user-icon roukuz (ضيف) 09:36 ,2015 شباط 07

May they find you first dear flamethrower before you lay in pieces and tranquility at your final resting place....RIP Shia Hero.

Thumb saturn 10:07 ,2015 شباط 07

Dear LAF, when you find them, please test the bomb vests while still attached.

Missing Je_suis@libonase 17:39 ,2015 شباط 07

Rifi's house Must be a big house

Default-user-icon Walt Disney (ضيف) 20:07 ,2015 شباط 07

The magical world of alakhbar where fantasy is reality!

Default-user-icon josephani (ضيف) 08:16 ,2015 شباط 08

As disturbing as it is to say, it is time to implement a plan that will allow the LAF to enter ain el hilweh camp and disarm these Palestinian thugs. We as Lebanese should demand for a unified government that is working in the interests of the future of the nations citizens not terror camps and militias.