والد شاب من القدس قلق على مصير ابنه المتهم من قبل "الدولة الاسالامية" بالتجسس للموساد

Read this story in English W460

اعرب والد شاب عربي من القدس الشرقية الجمعة عن قلقه على مصير ابنه الذي اتهمه تنظيم الدولة الاسلامية بالعمل لدى جهاز الموساد الاسرائيلي، مؤكدا براءة ابنه من هذه التهمة ومطالبا باطلاق سراحه.

وقال سعيد مسلم (52 عاما) لوكالة فرانس برس "نحن مصدومون وقلقون على ابني محمد (19 عاما) الذي توجه الى تركيا ثم دخل سوريا في 24 تشرين الاول، دون علمي واتصل في من هناك ليعلمني انه ذهب ليحارب مع تنظيم داعش".

ونشرت الدولة الاسلامية امس الخميس عبر مجلتها الالكترونية التي تنشر بالانكليزية دابق صورا لمحمد سعيد اسماعيل مسلم من القدس الشرقية واتهمته بالتجسس لصالح الموساد الاسرائيلي بتشجيع من والده.

وقال والد الشاب ان "ابني برىء لا يعمل في الموساد او في الشاباك وانا لا اعمل مع اي جهة امنية اسرائيلية". واضاف ان "تنظيم داعش اتهم ابني لانه حاول الرجوع والهرب منهم".

ومحمد سعيد مسلم (19 عاما) من مدينة القدس الشرقية انهى مدرسته الثانوية ويحمل الجنسية الاسرائيلية ويسكن في مستوطنة نفي يعقوب التي تعتبرها بلدية القدس حيا فيها.

وتطوع محمد في الخدمة المدنية الاسرائيلية في قسم الاطفاء لسنتين لكنه غادرها بعد سبعة اشهر وتوجه الى سوريا، بحسب والده.

واكد والده ان "ابني ليس متدينا. لست ادري ربما نظموه عبر الانترنت. تصل بي عدة مرات من سوريا علمت منه انه تدرب عند داعش واخر مرة تحدث معي قبل حوالي شهر ونصف قال انه في الرقة ويريد العودة وشجعته وارسلت له نقود".

ووصف الاب ابنه بانه "وسيم ومحبوب وخلوق وخجول "

واشار سعيد مسلم الى انه اتصل بمدير الصليب الاحمر في سوريا محمد الفحام وطلب منه "مساعده ابنه للخروج من الرقة لكنه رد بانهم لا يستطيعون الوصول الى المنطقة لانها تحت سيطرة داعش".

واضاف "قبل شهر اتصل بي شخص يدعى ابو زكريا من جوال تركي قال لي انه راى ابني في سجن تحت الارض في تل ابيض الذي تسيطر عليه داعش بالقرب من الحدود".

وتحدث الاب عن مرض زوجته هند والدة محمد بعد ان سفر ابنها الى سوريا لان المنطقة منطقة حرب. وقال "نحن قلقون ونطالب داعش باطلاق سراح ابننا لانه برىء. عندما نشاهد ما جرى للصحافي الاسرائيلي الاميركي (ستيفن سوتلوف) وللطيار الاردني (معاذ الكساسبة) ينفطر قلبنا".

وكان التنظيم اعلن في الثاني من ايلول اعدام سوتلوف (31 عاما). كما اعلن في الثالث من شباط احراق الطيار الاردني حرقا.

من جهته قال متحدث باسم جهاز الامن الاسرائيي الشاباك لفرانس برس ان محمد مسلم "خرج بمبادرة ذاتيه للحرب في سوريا". واضاف "نحن لا نعطي تعليقا عن اي شخص ان كان يعمل لدينا ام لا؟".

التعليقات 4
Thumb megahabib 20:51 ,2015 شباط 13

Why would they need to spy? Israel is already cosy with Nusra, ISIS is not any worse.

Thumb Mrowwe 00:43 ,2015 شباط 14

Offer your proof for this statement of yours and show it to the world. Note: youtube videos do not count as proof lol.

Thumb megahabib 20:52 ,2015 شباط 13

Also, yet another Palestinian traitor who leaves an important function (fire brigade) in his homeland to attack other Arabs. Before that, a doctor left Gaza to blow himself up in Iraq. They will go straight to Hell.

Thumb Mrowwe 00:48 ,2015 شباط 14

You do realize you just described hizbul shaytan more or less? The devils of hizb left lebanon (not sure if thats their homeland or if iran is) to literally attack other arabs. Hizbushaytan will go straight to hell too, will they not? Or are shiites immune from that lol? How come you never mention anything about the crimes of your terrorist hizb, badr terrorist militia, mahdi army terrorist militia and other such shia terrorists? Do you have any criticism AT ALL agains iran? I mean without saying that saudi is worse as if that makes iran good.