دقماق "باع كمية من اسلحة الشهال" قبل مغادرته الى تركيا

Read this story in English W460

كشفت المعلومات الصحافية ان الشيخ السلفي بلال دقماق الذي توجه الى تركيا في شهر تشرين الثاني الفائت كان بحوزته مبلغ كبير من المال حصل عليه من صفقة بيع اسلحة تعود الى رئيس التيار السلفي داعي الإسلام الشهال.

فقد نقلت صحيفة "النهار"، الجمعة، عن مصادر اسلامية تعرف دقماق ان الاخير، سافر الى تركيا "بعدما اجرى صفقة تجارية رابحة حصل خلالها على 250 الف دولار اميركي، وذلك ببيعه جزء من الاسلحة التي أودعها عنده الشهال والتي تبلغ قيمتها نحو نصف مليون دولار اميركي".

الا ان المصادر، كشفت ان الشهال لم يكن على علم بالصفقة وانه وضع الاسلحة في منزل والد دقماق لتفادي اي "إشكال أمني".

في حين ان دقماق "كان يحضّر لصفقة بيع مهمة مع احد تجار السلاح الناشطين في شمال لبنان".

وكانت قد اندلعت اشتباكات في أسواق طرابلس الداخلية وباب التبانة في 24 تشرين الأول الفائت فعمد الجيش إلى تشديد إجراءاته. وأصدر آنذاك الجيش وثيقة أمنية لتوقيف دقماق، بعدما كان قد صادر اسلحة من منزله.

وحينها، طالب الشهال بإعادة الأسلحة التي صادرها الجيش من منزل دقماق، مؤكدا أنها تعود له لكن جمعها في منزل الأخير "تفاديا لإشكال أمني".

وفي منتصف تشرين الثاني الفائت، قامت السلطات التركية بتوقيف دقماق لاستجوابه في احدى مطارات تركيا، لبعض الوقت بتهمة نقل اموال.

والاربعاء، اوقف جهاز الامن العام، دقماق في مطار رفيق الحريري الدولي بعد عودته من تركيا، لوجود مذكرة توقيف بحقه صادرة عن القضاء اللبناني على خلفية حيازته مخزناً من الاسلحة، وقام بتسليمه الى مخابرات الجيش اللبناني.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 8
Default-user-icon theresistance4.0@josephani.be.moss (ضيف) 11:02 ,2015 شباط 20

excellent point you make there @kiserwani.from.7ayfa

Thumb _mowaten_ 14:01 ,2015 شباط 20

shameful of you naharnet, please explain why this was censored?

"This can't be true, "everyone" (aka geha + anonyme + eagleyawn and his 40 nickjames) knows that HA are the only people in Lebanon (and possibly the world) who have arms."

Thumb _mowaten_ 14:13 ,2015 شباط 20

hahaha spot-on biographies! :D

Thumb _mowaten_ 16:01 ,2015 شباط 20

Pijama fais attention, tu ramenes ta sale fraise tout le temps et repars a chaque fois en pleurnichant quand on te tape sur le museau.

Thumb -phoenix1 13:06 ,2015 شباط 20

Another coward caught, let's hope that more rats are arrested, and this of all sides confounded.

Missing peace 16:17 ,2015 شباط 20

put a turban on his head and he has nothing to envy from nasrallah... two islamist extremists, different sect , that is all that differentiates them!

Missing helicopter 01:00 ,2015 شباط 21

Another differentiator is one has loyalty to the Caliphate the other to the Welayat. What they both should be kicked out of Lebanon along with their supporters.

Missing peace 16:17 ,2015 شباط 20

put a turban on his head and he has nothing to envy from nasrallah... two islamist extremists, different sect , that is all that differentiates them!